الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الحزب الحاكم بالهند يختار المُحرّض على قتل المسلمين زعيماً لأكبر الولايات

imrs (14)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - سامر محمد:

اختار حزب "بهاراتيا جاناتا" الهندوسي الحاكم في الهند "يوجي أديتياناث" السياسي والكاهن الهندوسي زعيما لولاية "أوتار براديش" أكبر الولايات الهندية، في تحرك وصف بـ"المفاجئ".

اضافة اعلان

ويواجه الزعيم الجديد للولاية وعضو البرلمان الهندي أكثر نحو 18 قضية جنائية من بينها تهمة محاولة القتل، ولديه تاريخ طويل في تحريض أتباعه في الولاية على قتل المسلمين، بحسب صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية.

واعتبرت الصحيفة أن اختياره ليكون الوزير الأول في الولاية من قبل الحزب الحاكم المنتمي إليه رئيس الوزراء "نارندرا مودي"، مؤشر واضح على أن "مودي" يبني على فوز حزبه الأخير في انتخابات الولاية ويتحرك لتعزيز قاعدته الهندوسية سعياً لإعادة انتخابه في الانتخابات العامة في 2019م.

وتناولت ما نشرته صحيفة "تايمز أوف إنديا" الهندية اليوم الأحد في صفحتها الأولى، حيث اعتبرت أن اختيار "يوجي" المتشدد يمثل تأكيداً متحدياً على القومية الهندوسية للحزب الحاكم.

وأبرزت الصحيفة الأمريكية تصريحات له من قبل تعهد فيها بتطهير الهند من الأديان والمعتقدات الأخرى، واعتبر أن القرن الحالي هو عهد الهندوسية ليس فقط في الهند، وإنما في العالم كله.

وذكرت الصحيفة أن "أوتار براديش" وهي أكبر الولايات الهندية، مساحتها بحجم البرازيل وعدد سكانها أكثر من 220 مليون نسمة ولديها تاريخ من العنف بين الهندوس والمسلمين.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook