الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

برعاية خادم الحرمين.. انطلاق مؤتمر «الاتجاهات الفكرية» بمكة غداً

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – مكة المكرمة:

اضافة اعلان

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حَفِظَهُ اللَّهُ ـ يفتتح صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة، يوم غدٍ المؤتمر الدولي الذي تُنَظِّمه رابطة العالم الإسلامي، ممثلة في مجمعها الفقهي بِعُنْوَان: "الاتجاهات الفكرية بين حرية التعبير ومُحْكَمَات الشريعة"، وذلك في مقر الرابطة.

وأَوْضَحَ الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى، أن المؤتمر يَأْتِي في إطار عمل الرابطة الإسلامي المثمر بما يُعزز سلامة المنهج الشرعي، ومحاربة أشكال الغلو والتطرف كافة؛ ترسيخاً لقيم الوسطية والاعتدال في دين الإسلام.

وَأَكَّدَ "العيسى" أن أهمية المؤتمر تكمن في انبثاقه عن مناشط المجمع الفقهي الإسلامي برابطة العالم الإسلامي؛ وهُوَ مَا سيُكسب توصياتِهِ وزناً عِلْميّاً كَبِيرَاً في إطار المظلة العالمية الجامعة للشعوب الإسلامية وهي رابطة العالم الإسلامي.

وأَوْضَحَ أن محاور الندوة ستناقش عَدَدَاً من الموضوعات المُهِمَّة المتعلقة بالاتجاهات الفكرية، وتجلياتها على ضوء أحكام الشريعة الإسلامية، وستكون فاتحة المجال للحوار والنقاش حول قضاياه الفكرية التي تهدف إلى وضع إطار مُحْكَمٍ لها، يضمن حرية التعبير مع احترام الثوابت الشرعية.

وبيَّن الدكتور العيسى أن المؤتمر سيحضره سماحة المفتي العام للمملكة، رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء، رئيس المجمع الفقهي الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ، وقيادات إسلامية كبرى على مستوى وزراء الشؤون، والهيئات والمؤسسات الإسلامية الحكومية والأهلية من دول العالم، وعدد من رواد المعرفة والفكر والإعلام.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook