الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

رئيس وزراء ماليزيا: لهذا السبب ترددت المملكة قبل الموافقة على الاستثمار عندنا

IDN08_07031_c2198237_17318_660
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- سامر محمد:

كشف رئيس الوزراء الماليزي "نجيب عبد الرزاق"، أن انطباعات سلبية خطأ عن ماليزيا كادت أن تكلف البلاد نحو 31 مليار رينجيت من الاستثمار السعودي.

اضافة اعلان

وأشار عبد الرزاق، في حديثه، اليوم، إلى أن السعودية ترددت في أول الأمر في الاستثمار في ماليزيا بسبب انطباعات خاطئة بأن البلاد تواجه خطرا سياسيا كبيرا.

وأضاف في تصريحات أوردتها صحيفة "نيو ستريتس تايمز" الماليزية أن بعض الماليزيين غير الوطنيين نشروا ادعاءات بأن "صندوق ادخار الموظفين" أفلس إلى حد كبير وأن الحكومة كانت غير قادرة على دفع رواتب الموظفين.

وتحدث عن أن الحكومة السعودية تلقت تلك المعلومات الخاطئة عن ماليزيا وشككت جدا في إمكانية الاستثمار في ماليزيا، وكان على الحكومة الماليزية أن تلتقي بهم وتصحح تلك المعلومات وتكشف عن الحقائق بأن ماليزيا بين أفضل الدول في العالم للاستثمار فيها، وعندما اقتنعوا وافقوا في النهاية على الاستثمار مع ماليزيا.

جدير بالذكر أن "أرامكو" وافقت مؤخرا على استثمار 31 مليار رينجيت لامتلاك حصة 50% في مشروع مصفاة وبتروكيماويات بماليزيا، ووفقا للاتفاق فإن "أرامكو" ستزود المشروع بـ70% من حاجته من النفط الخام اللازمة للمصفاة، في حين ستقوم شركة "بتروناس" الماليزية بتزويده بالغاز الطبيعي والطاقة والخدمات الأخرى.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook