السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«تعليم الرياض» تبدأ تصفيات مشروع تحدي القراءة في دورته الثانية

IMG_5464
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ هياء الدكان:

بدأت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض، التصفيات الأولية لمشروع تحدي القراءة العربي في دورته الثانية، الذي أطلقته مطلع ١٤٣٨هـ برعاية المدير العام للتعليم بالرياض الدكتور عبدالله بن محمد المانع، ومساعدته للشؤون التعليمية للبنات الدكتورة نجلاء الزامل.

اضافة اعلان

وقَالَتْ منسقة المشروع بالإدارة الأستاذة عبير النصَّار، إن مدارس البنات بالرياض زُوِّدت بالجوزات التي تمكنهن من المشاركة في المسابقة بعد نشر ثقافة التحدي في المدارس من خلال الزيارات الميدانية والاجتماع بالمعلمات لشرح آلية المسابقة للعناية بمشروع تحدي القراءة العربي، وتدريب الطالبات على القراءة السريعة، والْفَهْم والاستيعاب، والتفكير النقدي والإبداعي، وحسن الإلقاء، وتنمية الحوار.

وأَضَافَتْ النصار: فُتِح باب الترشيح للمسابقة لجميع الطالبات، وتمَّت التصفية الأولية في أروقة المدارس، ونحن الآن نعمل في المرحلة الثانية من التصفيات التي تتم في مكاتب التعليم الـ 9 بالرياض، إضافة إلى المحافظات الـ 6، وسيحرص كل مكتب على ترشيح أفضل عشر مشاركات من المراحل الثلاث.

من جهتها، ذَكَرَتْ عضوة اللجنة المختصة بنظام نور بإدارة تقنية المعلومات الأستاذة رانيا النشمي، أن ٥٣٢ مدرسة ومركزين للتربية الخَاصَّة شاركت في المسابقة، وبلغ عدد الطالبات المشاركات ٢٩٢٩ طالبة حتى الآن، مبينةً أنهم يتابعون قاعدة البيانات الإِلِكْتُرُونية الخَاصَّة بتسجيل الطلاب على الموقع الرسمي لمشروع تحدي القراءة العربي لتجاوز أي عقبة تصادف المدارس أثناء التسجيل.

وكَشَفَتْ مشرفة اللجنة الأستاذة أسماء الكثيري، عن ترشيح أعلى ١٠% من الطلاب الذين أنهوا الـ 50 كتاباً، وسيُكرُم الطلاب المتأهلون على مستوى المدرسة، مُشِيرَة إلى أنهم يطمحون أن يحقق المشروع الهدف الذي أطلق من أجله، المتمثِّل في رفع مستوى ثقافة الطُّلاب وتقوية الجانب الإملائي والنحوي، وحسن الخط، والقدرة على الحوار والنقاش، وتنمية مواهبهم الفنية والكتابية.

من جانبها، أَوْضَحَتْ عضوة اللجنة الدكتورة منى المفلح، أنه تَمَّ تشكيل لجان رئيسة لتحكيم المشاركات وستنفذ هذه المرحلة على مدار 12 يوماً، تبدأ من تاريخ ٢٠ جمادى الآخرة وحتى الثاني من شهر رجب لهذا العام ١٤٣٨، وبعدها ستعتمد أسماء الطلبة المتأهلين من مدير عام التعليم بمنطقة الرياض، وسيتم رفعها للجنة الوزارية للمشروع.

وقد نَظَّمَ تعليم الرياض بعد انطلاق الدورة الثانية لمشروع تحدي القراءة العربي، معرضاً للكتاب بمدارس المتقدمة الأهلية، ووجَّه جميع مدارس التعليم العام بنين وبنات إلى زيارة المعرض الذي سيكون في الفترة من ٢٧ جُمَادَى الآخرة وحتى الثاني من رجب، وحثَّ المدارس لتنظيم زيارات طلابية للمعرض لتشجيع أبنائنا الطلاب والطالبات على زيارته والاستفادة من محتوياته، ولا سيما أن المعروضات ستكون بأسعار تشجيعية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook