الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«موهوبات تعليم الرياض» تُفعّل أسبوع الموهبة

IMG_5437
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
تواصل ـ هياء الدكان:
احتفلت إدارة الموهوبات بتعليم الرياض، بأسبوع الموهبة تزامناً مع يوم الموهبة الخليجي في مقر إدارة الموهوبات، والذي بدأ بآيات من الذكر الحكيم قرأتها الطالبة جود الغصن من المتوسطة  ٢١٥.
وقدّمت طالبات ابتدائية ٢٣ لتحفيظ القرآن نشيد ترحيبي وأوبريت "حلم"، ومن ثمّ ألقت مديرة إدارة الموهوبات الدكتورة مها فلاتة كلمة قالت فيها: مع انطلاق فعاليات الاحتفاء بأسبوع الموهبة والذي يتزامن مع اليوم الخليجي للموهبة حرصت إدارة تعليم الرياض على نشر ثقافة الموهبة والإبداع من خلال الفعاليات المتنوعة التي تستمر أسبوع بهدف تنمية التفكير الإيجابي للمجتمع نحو الموهبة والإبداع وتبصيرهم بأساليب التعرف على الموهوبين وتقديم الرعاية لهم باعتبارهم أغلى من أي منجم ذهب يمكن يمكن الاعتماد عليه.
وأضافت فلاتة: أن الاستثمار في العقول هو الأمثل لبناء جيل موهوب يخدم دينه ووطنه، موجهةُ شكرها لكل يد بيضاء مدّت يدها برفق وحنان لاحتضان طالباتنا الموهوبات من مديرات الإدارات ومكاتب التعليم ومشرفات الموهوبات والأمهات و المعلمات ومنسوبات إدارة الموهوبات لما يبذلنه من جهد لهذه الفئة الموهوبة بما يساهم في تقديم الخدمات التي تتيح لهن التقدم في مسيرتهن الإبداعية.
من جهتها قدّمت رئيسة قسم الرعاية والبرامج الإثرائية بادارة الموهوبات المشرفة قماشة الشويقي عرضاً للتعريف بادارة الموهوبات وذكرت البرامج الخدمية التي تقدمها الإدارة، وتحدّثت عن الشراكات المجتمعية التي عقدتها الإدارة، وعدّدت المبادرات التي قدمتها الإدارة، وتطرّقت الشويقي إلى الآمال والتطلعات التي تسعى إدارة الموهوبات لتحقيقيها.
وبعد ذلك تجوّل الحضور، واطلع على ورش التي صاحبت اللقاء وهي "ورشة STEM 1  -  ورشة STEM2 - ورشة الخوارزميات -  ورشة المبدع الصغير.
وصاحب اللقاء مشاركة جهاتخارجية مع الموهوبات في الاحتفال تمثّلت في "مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية - شركة PL -  مدارس التعلم الذكي -  شركة عبقري -  شركة قدرات متميزة"، إضافة إلى ركن اسألني وهو تابع لإدارة الموهوبات للاستشارات والإجابة على الاستفسارات، وركن إعلامي تعرض فيه مناهج الموهوبات وإصدارات إدارة الموهوبات.
وتُقدّم إدارة الموهوبات  خدماتها لـ70 مدرسة بنات، فهناك ١٢  مدرسة مطبق فيها مشروع فصول الموهوبين لتدريس الطالبات الموهوبات في فصول ملحقة بمدارس التعليم العام،  وتشمل المراحل التعليمية  الثلاث "ابتدائي ، متوسط، ثانوي"، وهناك  ٥٨ مدرسة ابتدائية تتم فيها رعاية الطالبات الموهوبات ضمن مجموعات مؤقته خلال اليوم الدراسي.
اضافة اعلان
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook