الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

إعلامي لبناني: المخطط الإيراني أكثر إرهاباً وتخريباً من المشروع الصهيوني

BKNXS9g5
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات: قال الإعلامي اللبناني، مؤسس إذاعة "صوت بيروت"، جيري ماهر، "إن المشروع اللبناني أكثر إرهاباً وتخريباً من المشروع الصهيوني"، معتبرًا أن المشروع الإيراني "يخرج من قم إلى بيروت مشروع شيعي متطرف إرهابي يدعم التخريب وقتل السنة على الهوية.

اضافة اعلان

وأضاف ماهر: "إيران وحزب الله وجهات في العراق تقتل على الهوية وتقوم بالذبح وارتكاب جرائم، ونحن اليوم غير قادرين على المواجهة حتى بالكلمة، وإذا أمسكنا السلاح وخرجنا للحرب يشار إلينا بأننا إرهابيون وتكفيريون وطائفيون هذه الشعارات التي يتهمونا بها، وبتنا الآن نحن من يعيش هذه المظلومية التي يتهموننا بالتسبب بها".

وحول تطورات الأوضاع الميدانية في سوريا، قال ماهر إنه "غير متفائل" وأن النظام السوري ومعه الجهات المتحالفة معه لم يكن ليقبل التفاوض مع المعارضة لولا أنه متأكد من إمكانية وصوله لما يريده معها.

واستبعد ماهر أي حل للأزمة السورية خلال السنوات الخمس المقبلة، خاصة في ظل تفكك القوى على الأرض ونزعة كل جهة إلى الاستقلال في إدارة ما تحت أيديها من مناطق بما يهدد بتحول "كل حي إلى دولة مستقلة" مضيفا أن هناك محاولات من روسيا وتركيا لإزالة الوجود الإيراني بضغط روسي يسمح بتقاسم الأمور بين موسكو وأنقرة قبل أن يستعيد الأمريكي أنفاسه ويحاول فرض سياساته في المنطقة من جديد في ظل إدارة الرئيس دونالد ترامب.

وأعرب ماهر عن تأييده لحرب تقضي على سلاح حزب الله "حتى لو كلفتنا 50 سنة للعودة للوراء لأنه عندي إيمان أنه في 10 سنوات يمكن ان نعيد حياتنا للتقدم للأمام اقتصاديا وسياسيا واجتماعيا كدولة محترمة". مؤكدا وجود نية لتعزيز التواصل مع الاتحاد الأوروبي والبرلمان الأوروبي لمحاصرة نشاطات حزب الله الاقتصادية في أوروبا، والتي يقول إنها تساهم بنسبة كبيرة في تمويل الحزب.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook