الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

المملكة أمام «مجلس حقوق الإنسان»: الأسد وحلفاؤه يقصفون المدنيين بـ«حلب»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ واس:

أعربت المملكة عن قلقها إزاء ما ورد في تقرير اللجنة الدولية، الذي عرضته أمام مجلس حقوق الإنسان، التابع للأمم المتحدة الخاص بسوريا، وما تضمنه من حجم الجرائم ضد الإنسانية وجرائم الحرب التي مازال نظام بشار الأسد وحلفاؤه والميليشيات المرتزقة التي يستعين بها يرتكبونها بحق الشعب السوري.

اضافة اعلان

وأشارت المملكة إلى تعرض المدنيين في المناطق الشرقية من مدينة حلب للحصار والقصف العشوائي دون وجود أهداف عسكرية، وبما تسبب في تدمير المدارس، والمستشفيات، ومصادر الطعام والمياه، وراح ضحيتها العديد من الأبرياء.

جاء ذلك في كلمة المملكة أمام مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان خلال الحوار التفاعلي مع اللجنة الدولية للتحقيق في سوريا، وألقاها رئيس قسم حقوق الإنسان بوفد المملكة في الأمم المتحدة بجنيف الدكتور فهد بن عبدالله المطيري.

وعبَّر الدكتور المطيري، عن إدانة المملكة لاستهداف قوات نظام الأسد الجوية قوافل المساعدات الإنسانية التابعة للأمم المتحدة التي راح ضحيتها عدد من الأبرياء وتدمير ما يقارب 17 شاحنة، وتسبب في تعليق الأمم المتحدة لقوافل المساعدات في سوريا.

كما أعرب عن قلق المملكة إزاء النتائج التي توصل إليها التقرير، ومن أهمها حصول انتهاكات ممنهجة واسعة النطاق لحقوق الإنسان، وللقانون الإنساني الدولي في مدينة حلب على يد نظام الأسد وحلفائه.

وجدد الدكتور فهد المطيري موقف المملكة الثابت في ضرورة الحفاظ على توفير بيئة داعمة لعملية الانتقال السياسي تحت رعاية الأمم المتحدة؛ وصولًا لاتفاق كامل مبني على مبادئ جنيف وقرار مجلس الأمن رقم 2254 بما يحقق تطلعات الشعب السوري الشقيق لبناء مستقبل جديد لهذا البلد، مع التأكيد على المحافظة على مؤسسات الدولة، ووحدة سوريا واستقرارها وسلامتها الإقليمية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook