الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بمشاركة 400 طالب.. تتويج الفائزين بمسابقة «مؤذن مكة» في نسختها الرابعة

IMG-20170314-WA0025
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - سعود الخالد:

أكد المدير العام للتعليم محمد بن مهدي الحارثي على أهمية تأسيس وتدريب المؤذنين خَاصَّة في مكة المكرمة، حيث لا يليق أن يسمع حاجٌ أو معتمر أو زائر لمكة أذاناً نشازاً، أو غير صحيح في منبع الإسلام ومهد الرسالة.

اضافة اعلان

وأضَافَ: أنه لا بد أن يتربى أبناؤنا على تأدية الأذان وَفْقَ القواعد والضوابط والشروط الشرعية، ووَفْقَ المتبع في سنة الرسول صَلَّى الَّلهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، مُشِيرَاً إلى عناية واهتمام الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة بهذه المسابقة التي تنفذها كل عام على مستوى المدارس والمكاتب، فيما تكون التصفيات النهائية على مسرح الإدارة.

وشكر المدير العام في كلمته الشيخ علي بن أحمد ملا وجميع مؤذني الحرم المشاركين في لجان وتحكيم المسابقة في جميع مراحلها، ولمنظمي المسابقة بإدارة تعليم مكة المكرمة، ممثلين بإدارة التوعية الإسلامية، ومشروع مجتمع القيم النبوية، وللرعاة الداعمين للمسابقة، وأبنائه الطلاب المشاركين في المسابقة لما بذلوه من جهد واهتمام في هذه المسابقة المباركة، دَاعِيَاً لهم بالتوفيق والبركة في أصواتهم ليكونوا صوت الإسلام الجميل على مآذن المساجد بمكة المكرمة.

جاء ذلك في الحفل التتويجي الذي أقامته الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة، ممثلة بإدارة التوعية الإسلامية – مشروع القيم النبوية - صباح اليوم الثلاثاء، بمسرح الإدارة بالعزيزية؛ بمناسبة التصفيات الختامية لمسابقة مؤذن مكة في نسختها الرابعة، والتي حضرها شيخ مؤذني الحرم المكي الشيخ علي بن أحمد ملا، وعدد من مؤذني الحرم المكي الشريف، ومدير مشروع مجتمع القيم النبوية الدكتور عبدالكريم بن عوض السلمي، ومديرو المكاتب التعليمية والقيادات، والمشرفون التربويون وقادة المدارس والمعلمون والطلاب.

وقد اُفتتح الحفل بالقرآن الكريم، ثُمَّ تعريف بالمسابقة من مدير المشروع الدكتور عبدالكريم بن عوض السلمي، بعد ذلك بدأت المسابقة بين المتأهلين للمنافسة على لقب مؤذن مكة لعام 1438هـ في مراحل التعليم الثلاث: الابتدائية، والمتوسطة، والثانوية.

حيث تكونت لجنة التحكيم في هذه المرحلة النهائية من مؤذني الحرم المكي؛ الشيخ أحمد بن يونس خوجة، والشيخ محمد بن أحمد مغربي، والشيخ صلاح بن إدريس فلاتة، ثُمَّ كلمة مدير عام التعليم محمد الحارثي، تلا ذلك التكريم مِنْ قِبَلِ المدير العام للتعليم، وبمشاركة الشيخ علي ملا لجميع المشاركين والمتنافسين في المسابقة.

وشمل التكريم مؤذني الحرم المشاركين في لجان تحكيم مرحلة التصفيات على مستوى المكاتب؛ وهم: الشيخ نايف فيده، والشيخ توفيق خوج، والشيخ سعيد فلاتة، والشيخ سهيل حافظ، والشيخ حسين شحات، وتكريم لجنة التحكيم في المرحلة النهائية.

كما تم تكريم رعاة الحفل والداعمين الشيخ حامد منيع المطرفي، ومؤسسة بن دبيس للتجارة والمقاولات، والأستاذ علي شويمي المطرفي، ومشروع تعظيم البلد الحرام، والمدارس المستضيفة والجهات الداعمة. وتكريم الطلاب المشاركين في التصفيات الأوائل من كل مرحلة على مستوى مكاتب التعليم التسعة، وفي ختام التكريم كَرَّمَ مدير التعليم الشيخ علي بن أحمد ملا، وتوَّج الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في جميع المراحل التعليمية.

يُذْكَرُ، أن مسابقة مؤذن مكة تنفذ للسنة الرابعة على التوالي بإدارة تعليم مكة المكرمة، حيث تنفذ في المرحلة الأولى على مستوى جميع المدارس شملت أكثر من 400 طالب، وفي الثانية على مستوى المكاتب التعليمية، بينما تكون المرحلة الختامية على مستوى إدارة التعليم، بحيث يصل للمسابقة النهائية تسعة طلاب، ثلاثة من كل مرحلة من الابتدائية، والمتوسطة، والثانوية.

وقد فاز بالمراكز الأولى بمسابقة "مؤذن مكة لهذا العام 1438هـ"؛ الطالب إسحاق بن محمد العبدلي من ابتدائية عبدالله بن مسعود بمكتب الوسط، والطالب عبدالعزيز بن نور الإسلام عبدالسلام من متوسطة أبي زيد الأنصاري بمكتب الوسط، والطالب عبدالله بن صالح عالم شاه من مدرسة الحكم بن هشام الثانوية بمكتب الجنوب.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook