الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الانشغال بالهاتف أبرز الأسباب.. وفاة وإصابة 296 بحوادث مرورية خلال عام في بقيق

بقيق 222
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – بدر العبدالرحمن:

كشف مدير إدارة مرور محافظة بقيق العقيد صالح القاسم، عن وفاة 76 شخصًا وإصابة 220 آخرين في 3359 حادثًا مروريًا وقع ضمن حدود المحافظة العام الماضي، وتم نقلهم جميعًا إلى مستشفى بقيق العام.

اضافة اعلان

وقال العقيد القاسم: إن فئة الشباب احتلت النسبة العظمى من هذه الحوادث المرورية التي وقع عدد كبير منها نتيجة السرعة وانشغال قائدي المركبات بالهواتف النقالة، سواء بالمكالمات الهاتفية أو متابعة مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضح أن ارتفاع الحوادث المرورية أصبح مؤشرًا يدق ناقوس الخطر في المجتمع ويتطلب جهودًا أكبر للحد من هذه الحوادث وحماية فئة الشباب التي تشكل النسبة الأكبر من الوفيات.

وأضاف أن إحصائيات العام الماضي أثبتت وفاة ما يقارب ٨٥٠٠ شخص بالمملكة نتيجة الحوادث المرورية بمعدل وفاة كل ساعة فيما بلغت الإصابات ٣٩ ألف إصابة بخسائر مالية وصلت إلى ٢١ مليار ريال.

وأشار العقيد القاسم خلال فعاليات اليوم الثاني من أسبوع المرور الخليجي الموحد الثالث والثلاثين تحت شعار “حياتك أمانة” في بقيق، إلى أن البرنامج المخصص لهذه المناسبة سيتضمن تنفيذ العديد من الفعاليات التي تستهدف طلاب المدارس من خلال توزيع الكتيبات والمطبوعات الإرشادية وإقامة المحاضرات والندوات التوعوية، سواء داخل المدارس أو خارجها بالمتنزهات والمواقع الحيوية العامة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook