الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

صحيفة يابانية: تطلعات قطاع الأعمال المحلي في طوكيو ارتفعت بزيارة خادم الحرمين

_94969733_259def5e-4cd4-4836-9b81-bdd7b1b28a0e
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - سامر محمد:

قالت صحيفة "ذا جابان نيوز" اليابانية: إن التطلعات والتوقعات مرتفعة في أوساط قطاع الأعمال المحلي بالبلاد بشأن زيارة خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز، والوفد الكبير المرافق له.

اضافة اعلان

وبيّنت أن رئيس الوزراء الياباني لم يستطع إخفاء سعادته بالعدد الكبير للوفد المرافق، لافتاً خلال خلال عشاء جمعه الأربعاء الماضي ببرلماني عن الحزب الحاكم، إلى الفوائد الاقتصادية الكبيرة التي ستحصل عليها بلاده من الزيارة.

وذكرت الصحيفة، أن الحكومة السعودية حجزت عدد كبير من الغرف والسيارات في طوكيو قيبل الزيارة التي بدأت اليوم الأحد، مشيرة إلى أنها الزيارة الأولى لملك سعودي منذ 46 عاما بعد زيارة الملك الراحل فيصل في 1971م، فيما يتوقع أن يقيم خادم الحرمين باليابان حتى الأربعاء القادم، يلتقي خلال تلك الفترة بإمبراطور اليابان ويجري محادثات مع رئيس الوزراء.

من جهة أخرى سلّطت صحيفة "نيكاي" اليابانية الضوء على حجم الوفد الكبير المرافق للملك سلمان في زيارته التي تستمر 4 أيام، ونقلت عن مصدر بالحكومة السعودية أن 1000 حجرة فندقية جرى حجزها بالعاصمة طوكيو، فضلا عن تأجير من 400 إلى 500 ليموزين.

وتوقعت الصحيفة، أن يسعى خادم الحرمين خلال إجتماعه مع رئيس الوزراء الياباني لتعاون اليابان في تعزيز الاستثمار بالقطاع الخاص في المملكة|، مشيرةً إلى أن ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان اتفق مع رئيس الوزراء الياباني في أغسطس الماضي على العمل سويا لتعزيز "رؤية 2030" التي من شأنها أن تدر مكاسب اقتصادية لليابان.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook