السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

إيطاليا تدعو المستثمرين السعوديين للاستفادة من مزايا نظامها الضريبي الجديد

Screenshot_10
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - جدة:

دعا وكيل وزارة الخارجية الإيطالية لشؤون الشرق الأوسط وأوروبا فينتشنزو أميندولا، مستثمري المملكة العربية السعودية إلى الاستفادة من النظام الضريبي الجديد الذي وضعته بلاده لتعزيز التعاون في المجالات الصناعية والتجارية بين البلدين ودفع العلاقات الاقتصادية قدماً.

اضافة اعلان

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع الوفد التجاري الإيطالي مع مسؤولي غرفة جدة، لبحث الفرص الاستثمارية المشتركة التي يمكن أن تشكل أرضية للتعاون بين البلدين، بحضور نائب الرئيس مازن بن محمد بترجي، والسفير الإيطالي بالمملكة لوكا فيراري، والقنصل العام بجدة اليزابيتا مارتيني، ونائب رئيس غرفة جدة زياد بن بسام البسام وعدد من أعضاء مجلس إدارة الغرفة.

وأكد أميندولا خلال وجوده على رأس وفد تجاري رفيع في غرفة جدة أمس، أن عدداً كبيراً من الشركات الإيطالية جاهزة لإبرام شراكات مع المواطنين في شتى المجالات بما يعود بالنفع على البلدين.

وقدم أميندولا عرضاً مرئياً عن أبرز الفرص الاستثمارية الموجودة في إيطاليا وعن النظام الضريبي الجديد الذي يقدم إعفاءات غير مسبوقة، وقال: «إيطاليا تعتزم رفع وتيرة صادراتها في الأعوام المقبلة خصوصاً في المنتجات الغذائية».

وأضاف: «الصناعات الزراعية في بلاده تأتي في المرتبة الثانية في الناتج المحلي بعد الصناعات التحويلية، بواقع 57 ألف شركة، ومعدل مبيعات شامل يقدر بـ13 بليون يورو، والمساهمة بـ8.7% من الناتج المحلي الإجمالي».

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook