السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

التفاصيل الكاملة للإطاحة بـ«عصابة الدبابات» المعتدين على رجل الأمن بكورنيش جدة

Screenshot_9
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - جدة:

كشفت مصادر مطلعة التفاصيلَ الكاملة لعملية القبض على أصحاب «الدبابات» المتورطين في حادثة الاعتداء على رجل الأمن ومحاولة دهسه في جدة.

اضافة اعلان

وقالت المصادر: إن أحد المتهمين ويُدعى هارون من النيجر حاول الاختباء في منزل يخص أحد معارفه بحي الجامعة بعد فراره من موقع الجريمة، إلا أنه فوجئ بتطويق الحي والوصول إلى المنزل والقبض عليه، بحسب "عكاظ".

وعن الموقوف اليمني يعقوب، فقد حاولت أسرته بعد التوصل إليها سريعاً نفي معرفتها بموقع تواجده، لتنجح الجهات الأمنية في الوصول إليه في منزل بحي السبيل (جنوبي جدة) ويتم القبض عليه دون مقاومة.

وأكدت المصادر أن الموقوف باصبرين تم إيقافه في العاصمة المقدسة، إذ اختبأ في ساحة فندق التوحيد، ومن ثم تم رصده حول الحرم المكي ليتم القبض عليه.

فيما بينت مصادر أمنية، أن الإطاحة بالموقوف السابع والأخير أكرم طاهر (بروفه) جاء إثر كمين ناجح نفذته إدارة التحريات والبحث الجنائي في شرطة جدة، بعد تلقيها معلومات أكدت وجوده مختبئاً في أحد منازل حي النزلة لتتحرك الوحدات البحثية وترسم كميناً أسهم في استدراجه لخارج المنزل وضبطه دون مقاومة.

وأوضحت المصادر أن شرطة جدة أحالت ملف التحقيق مع المتورطين إلى هيئة التحقيق والادعاء العام؛ لاستكمال التحقيق معهم، حيث يواجه المتهم التشادي حسين محمد عبدالكريم تهمة الاعتداء على حارس أمن (سيكيورتي) والمشاركة في الأحداث التي جرت.

فيما يواجه المتهم التشادي حسن علي موسى تهمة محاولة دهس رجل الأمن إذ كان يستقل دراجة ذات تكاية سوداء اللون، فيما يواجه المتهم السعودي صديق الرشيدي تهمة قيامه بدهس رجل الأمن عمداً ومحاولته إعادة ذلك مرات عدة، إضافة إلى محاولته المساعدة في هروب المتهم الأول من رجل الأمن الذي كان يحاول إيقافه.

وكانت شرطة مكة قد أعلنت يوم أمس الخميس هوية المتورطين في الاعتداء على رجل أمن بكورنيش جدة، وهم:

1- صديق ماجد صديق الرشيدي (سعودي الجنسية) يحمل هوية وطنية رقم (1108591973) يبلغ من العمر (18) سنة، وهو الشخص الذي قام بدهس رجل الأمن عمداً.

2- حسين محمد عبدالكريم (تشادي الجنسية) يبلغ من العمر 25 عاماً لا يحمل إثبات هوية‏.

3- حسن علي موسى ‏(تشادي الجنسية) يبلغ من العمر 20 سنة، لا يحمل إثبات هوية. 4- هارون آدم كوبر (نيجيري الجنسية) يبلغ من العمر 20 سنة، يحمل إقامة رقم 2336487308 5- يعقوب أحمد محمد عبدالفتاح (يمني الجنسية) يبلغ من العمر28سنة، يحمل إقامة زائر رقم 4145498020 6- وجدي ناصر علي باصبرين ، (يمني الجنسية) يبلغ من العمر 24 سنة ، مخالف لنظام الاقامة . 7- أكرم بروفه (تشادي الجنسية) يبلغ من العمر 20 سنة، مخالف لنظام الإقامة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook