الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أساسها النظام.. نصائح تجعلك الموظف المثالي في العمل

employee2
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

النظام بداية كل نجاح وبدونه ستجد أنك بذلت جُهداً مضاعفاً ووقتاً أطول لتصل إلى نتائج قد تكون غير مُرضية لك، غير أن هناك قواعدَ أساسية تُعينك لتُصبح موظفاً مثالياً وأكثر نظاماً في عملك، وتتمثَّل في الآتي:

اضافة اعلان

1 - اختر ملابس العمل التي تجمع بين الجدية والراحة، حتى لا تضايقك أو تجعلك غير مرتاحٍ، وتتسبب في تقليل تركيزك في العمل.

2 - إغلاق جوالك لحظة وصولك لموقع عملك لتُصبح متفرغاً ومركزاً في عملك، وفي حال كان لا بُدَّ من إبقائه مفتوحاً اخفض صوته، أو اجعله في وضع صامت.

3 - ابتسم وصافح الجميع عند وصولك مقر عملك؛ لتُعطي المُتعاملين صورة إيجابية عنك؛ وبالتَّالي تصنع عدوى الابتسام للجميع لتساعدهم في إنجاز العمل بشكل أفضل.

4 - عند حضور زميل جديد للعمل عرِّفهُ بنفسك وأنت مبتسم، وانطق اسمك كاملاً بشكل واضح، وبادر بمصافحته لأن في العادة يخشى الموظفون الجدد زملاءهم القدامى ويُظهرون حالة خجل؛ مِمَّا يتطلَّب منك امتصاص هذا الشعور ومقابلته بشكل لطيف.

5 - قبل إرسالك أي ماده عبر البريد الإلكتروني تأكد أكثر من مرَّة من عنوان البريد الإلكتروني الذي تُرسل إليه تَجَنُّباً لخلق مشكلة لك أو لزملائك، وحاول مراجعة نص البريد وبدء الرسالة بتحية رسمية.

6 - حافظ على مواعيدك وكُن مِثَالاً للموظف المثالي، فالانضباط من أهمِّ سِمات الموظف المثالي، والذي يُعطي صورة إيجابية عنك لدى الجميع، فَضْلاً عن أنه سيساعدك في إنجاز مهامك بشكل أكثر تنظيماً وسرعة.

7 - لا تستهِن بأي زميل بأخذ مكتبه أو مقعده، باعتبارها تتناقض مع آداب الزمالة، وإن كنت مضطراً أن تستخدم أيّاً من أدواته يجب أن تستأذنه أولاً، وإن كان غير موجود اتصل به لتُخبره أنك بحاجة لاستخدام شيء يخصه.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook