الأربعاء، 08 شوال 1445 ، 17 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«أبل»: أصلحنا ثغرات تمكن «CIA» من اختراق الآيفون

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

قالت شركة ‘‘أبل‘‘: ‘‘إنه ثبت بالفعل وجود ثغرات أمنية كبرى في مجال البرمجيات الخاص بنظام تشغيل IOS التي تم تحديدها داخل ملفات ويكيليكس التي نشرت الليلة الماضية، والتي قالت فيها ويكيليكس ‘‘إنه تم استخدامها من قبل وكالة المخابرات المركزية للتجسس على الآيفون‘‘.

اضافة اعلان

وأوضحت الشركة، أن أحدث نسخة من نظام تشغيلIOS  الذي صدر في يناير الماضي، أصلح بالفعل تلك الثغرات الحرجة التى تم تفصيلها في ملفات ويكيليكس الأخيرة، في حين يواصل مهندسو أبل العمل على إصلاح الثغرات الأخرة التي يمكن أن تكون معروفة في وكالة الاستخبارات المركزية.

بيان ابل

وكانت ويكيليكس نشرت، مساء أمس، 8761 ملفا تم الحصول عليها من مركز وكالة الاستخبارات المركزية لشؤون الاستخبارات، وتضم كافة الثغرات الموجودة بهواتف الأندرويد والتليفزيونات الذكية الخاصة بسامسونج، وبينها 14 ثغرة داخل نظام تشغيل اللآيفون، ليس هذا فقط بل أوضحت الوثائق كيف يمكن استخدام تلك الثغرات الأمنية لتعقب المستخدمين، ومراقبة اتصالاتهم، أو حتى السيطرة على هواتفهم.

وأكدت أبل أنها ستواصل العمل لمعالجة أى نقاط ضعف داخل برامجها بسرعة كبيرة، ولم تحدد الشركة الأمريكية العملاقة أيا من الـ14عيبا التى كشفت عنها ويكيليكس تم إصلاحه، وأيا منها لا يزال يحتاج للعمل، ولكنها قالت إنها تحث العملاء على تحديث هواتفهم بأحدث نسخ من IOS خاصة التحديثات الأمنية الأخيرة لحماية أنفسهم من التجسس.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook