الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بمشاركة 204 طلاب.. «حلقات الهدي» تختتم مسابقة «تاج الوقار 5» بمكة

IMG-20170307-WA0086
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - بدر العبدالرحمن:

اختتمت حلقات الهدي لتعليم القاعدة النورانية، والقرآن الكريم، والقراءات، بمسجد الأركاني، السبت الماضي، المسابقة القرآنية والتي نظمتها للمرة الخامسة، تحت إشراف الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمكة.

اضافة اعلان

وشارك في المسابقة التي حملت اسم (تاج الوقار) 204 متسابقين، وهم طلاب 35 معلماً في 21 مسجداً، وحضرها عدد من الشخصيات البارزة.

وقال مدير المسابقة سامي عالم شاه: ‘‘إن المسابقة تتفرع إلى خمسة فروع هي: كامل القرآن وشارك فيه 25 متسابقاً، والفرع الثاني نصف القرآن وشارك فيه 63 متسابقاً، والفرع الثالث ثلث القرآن، وشارك فيه 63 متسابقاً، والفرع الرابع سدس القرآن وشارك فيه 41 متسابقاً، والفرع الخامس جزء عم لكبار السن وشارك فيه 10 متسابقين‘‘.

وأَضَافَ شاه: أن المسابقة تهدف إلى ترسيخ القيم الإسلامية من المنظور القرآني، وجذب واستقطاب الشباب نحو كتاب الله تعالى، وبث روح التنافس والتعاون بين الطلاب، والمساهمة في إعداد جيل صالح مسلم، واكتشاف القدرات والمواهب للعمل على صقلها ورعايتها؛ لتخريج جيل من معلمين ومقرئين وأئمة.

حضر فعاليات المسابقة، التي اختتمت في نفس اليوم، الدكتور طه عابدين طه حمد الأستاذ بجامعة أم القرى بقسم التفسير وعلوم القرآن، والمشرف بالجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمكة المكرمة الشيخ محمود موسى إمام، وخطيب جامع دخيل الله الشيخ عادل عطا الله الهذلي.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook