الثلاثاء، 07 شوال 1445 ، 16 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تطبيق مجاني يساعدك في تنظيم وقت طفلك على الإنترنت

4ac6f013-4dfc-4161-ae2c-95d2656fe326
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

يُعْتَبَر إبعاد طفلك عن الهاتف المحمول، أمراً صعباً، خَاصَّة مع الكم الهائل من مقاطع الفيديو والألعاب ووسائل التواصل الاجتماعي التي يتنقَّل فيما بينها.

اضافة اعلان

لكن تطبيق ‘‘UnGlue‘‘ قد يضع حدّاً أقصى للوقت الذي يقضيه المستخدم على شبكة الإنترنت على كل الأجهزة، من خلال صنع الآباء كل القواعد على التطبيق.

ويعمل تطبيق UnGlue، الذي أسسه أبوان أمْرِيكِيَّان، ألون شوارتز وأليكس جوديف، يعمل بين الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والحواسيب وأجهزة التلفاز الذكية.

وفي حالة اتصال الجهاز بالإنترنت، يُمكن للآباء تتبع المدة التي يقضيها الأطفال على شبكة الإنترنت، وعندما يصلون إلى المدَّة المسموحة، يُمكن للآباء منعهم من استخدام تطبيقاتٍ وألعابٍ معينة.

ويُمكن وضع حدود زمنية لتطبيقاتٍ مثل: Snapchat، وFacebook، وTwitter، وInstagram، وYouTube وألعاب أخرى على الهاتف المحمول، إلا أن التطبيق لا يحجزهم عن استخدام الإنترنت بالكامل، وَفْقاً لموقع Tech Crunch.

الفكرة هي وضع حدٍّ أقصى للوقت الذي يُمضونه على مواقع التواصل الاجتماعي وقنوات الترفيه، لكن صناع التطبيق يزعمون أن الأطفال سيمكنهم الولوج إلى الإنترنت؛ من أجل حل الواجبات المدرسية، والبحث عن المعلومات، كل يوم، يضبط الآباء Time Bank، وهو حدٌّ يومي من الوقت يُمكن للأطفال قضاؤه على الإنترنت.

ويُمكن أن يحظى الأطفال بالمزيد من الوقت على تطبيقهم المفضل عند قضاء المهام المنزلية، لكن تحت إشراف الآباء أو الأوصياء على عليهم، ولأن UnGlue يستخدم حلاً للشبكات الخَاصَّة الافتراضية VPN، يُمكنك إدارة الأجهزة حتى مع استخدامها خارج المنزل.

ويُمكن أيضاً للآباء ضبط جداول للإنترنت مصممة خصيصاً، ووضع حدود مختلفة لأيام المدرسة وأيام العطلات، ويُمكنهم أيضاً إيقاف الإنترنت في حالة المناسبات الكبيرة - على سبيل المثال قدوم الأصدقاء إلى العشاء.

ويوفر هذا التطبيق تقريراً تفصيليّاً عن المواقع التي زارها الأطفال، والوقت الذي قضوه على كلٍّ منها، كما أنه مجانيّ ومتاح لأجهزة iOS وAndroid.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook