السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«بلاك بيري» تبتعد نهائياً عن تصنيع الهواتف الذكية

Blackberry-DTEK50-2-1280x853
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

أكد أليكس ثيربر، رئيس وحدة الحلول النقالة بشركة بلاك بيرى، خلال ختام مؤتمر ‘‘mwc‘‘ الأخير لموقع ‘‘venturebeat‘‘ ابتعاد الشركة الكندية عن إنتاج الهواتف الذكية، وعلى الرغم من الإعلان عن هاتف ‘‘KEYONE‘‘ الذي كان يشبه هواتفها القديمة في السابق، إلا أن بلاك بيرة لا تحاول تصنيع هواتف ذكية خلال الفترة القادمة؛ وهذا بسبب تغيير استراتيجيتها.

اضافة اعلان

وأَضَافَ: أن ‘‘بلاك بيري‘‘ ستقوم بالتركيز خلال الفترة المقبلة على مجال البرمجيات، كما أنها ستمنح التراخيص لجهات أخرى لإنتاج أجهزة ذكية تحمل اسمها وبيعها في الأسواق مقابل نسب سيتم الاتفاق عليها من المبيعات، أما بلاك بيري نفسها ستعمل على تطير البرمجيات التي يحتاجها المستخدمون حول العالم.

ووَفْقاً لتقارير حديثة فستحتفظ شركة "بلاك بيري" بالحق في التدخل وتقييم الإصدارات الجديدة والْمُوَافَقة عليها بشكل نهائي قبل طرحها في الأسواق.

جدير بالذكر، أن شركة ‘‘بلاك بيري‘‘ الكندية عانت بشكل كبير خلال السنوات القليلة المَاضِية من تراجع أرباحها، ومبيعات أجهزتها الذكية، بشكل جعلها غير قادرة على منافسة هواتف الآيفون والأندرويد التي تسيطر على الأسواق، حتى بعد محاولتها لإطلاق هواتف بشاشة لمسية ومع نظام تشغيل مختلف.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook