الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بناء منزل عبر طابعة ثلاثية الأبعاد خلال يوم واحد

1280x960
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

شيّدت شركة "Apis Cor" للطباعة ثلاثية الأبعاد في سان فرانسيسكو، منزلاً مساحته 400 قدم مربع دائري الشكل عبر طابعة ثلاثية الأبعاد، في منشأة اختبار بمدينة ستوبينو جنوب موسكو خلال يوم واحد فقط، بتكلفة تجاوزت 10 آلاف دولار.

اضافة اعلان

وتمّ بناء المنزل من مزيج الخرسانة التي تدوم بحسب الشركة نحو 175 سنة، وشكّلت درجة الحرارة حاجزاً كبيراً بالنسبة للشركة، مما يضع الخرسانة تحت رحمة درجة حرارة معيّنة، الأمر الذي دفع الفريق لإنشاء خيمة حول الطابعة لمنع دخول الهواء المتجمّد إلى أكبر حد.

وتأتي الطابعة بشكل رافعة سهلة النقل والتحريك نسبياً، حيث تبدأ عملها ضمن الموقع من نقطة مركزية وتنشئ المنزل من الألف إلى الياء على عكس مُعظم الطابعات ثلاثية الأبعاد الموجودة حالياً التي تعمل على البناء خارج الموقع وتنقل القطع وتجمع ضمن الموقع المطلوب.

ويمكن لتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد أن تعطي دفعة كبيرة لصناعة البناء والتشييد التي تعتبر بطيئة حالياً، وتعهدت الشركة بمواصلة تطوير عملها حتى يمكن لأي شخص الحصول على مكان للعيش فيه عبر تقنية الطابعات ثلاثية الأبعاد الثورية والصغيرة بما فيه الكفاية لنقلها.

وتُساعد مثل هذه التقنية على تخفيض تكاليف الجمع والنقل والبناء، بحيث يمكن الحصول على مكان للعيش صديق للبيئة وبأسعار معقولة جداً، وعملت الشركة على طباعة المنزل في شهر ديسمبر الماضي ضمن درجات حرارة تصل إلى ناقص 31 درجة فهرنهايت.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook