الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الحرس الثوري يطرد الرئيس الإيراني من بيت «خامنئي»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - قاسم المذحجي:

كشفت مصادر إيرانية خاصة لـ"تواصل"، عن اضطرابات حدثت مساء يوم أمس الخميس بين الإصلاحيين والمتشددين في ذكرى ما تسميه إيران بـ"استشهاد فاطمة الزهراء" في بيت المرشد الإيراني بطهران.

اضافة اعلان

وقالت المصادر: إنّ الرئيس الإيراني حسن روحاني، تعرض للمضايقات من قبل المتواجدين وكان أغلبهم من القادة بالحرس الثوري ومنتسبي حزب اللّه وفيلق القدس الإيراني في بيت المرشد، علي خامنئي، وهتفوا أثناء دخول (روحاني) لقاعة الاستقبال بشعارات "الموت للمحرض"، الأمر الذي جعل روحاني ومرافقيه يتركون المراسم.

وبيّنت المصادر، أنه أثناء خروج روحاني من بيت المرشد، هتف منتسبي حزب اللّه الإيراني وفيلق القدس بشعارات "لا للمصالحة" "لا للاستسلام"، وذلك قبل بدء المراسم التي كان من المقرر أن يتم فيها تنصيب عدد من القادة بالحرس الثوري على يد المرشد الإيراني.

ويرى مراقبون للشأن الإيراني، أنّ التيار الإصلاحي يمر بأزمة حقيقية بعد وفاة أحد أهم مرتكزاته المتمثل برئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام الإيراني الأسبق، علي أكبر هاشمي رفسنجاني، ويسعى التيار المتشدد في إيران حذف الإصلاحيين من الساحة السياسية والمجيء برئيس تابع للتيار المتشدد لخلق توازن سياسي في إيران.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook