الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

حرم أمير منطقة الرياض تُدشن أول شركة نسائية وقفية

image-1126 (1)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - ياسمين الفضلي:

دشَّنت حرم أمير منطقة الرياض صاحبة السمو الأميرة نورة بنت محمد بن سعود، مساء أمس الأربعاء، انطلاق شركة إثراء المعرفة الوقفية وموقعها الرسمي بقاعة التخصصي للمؤتمرات.

اضافة اعلان

وأكدت سموّها في كلمة ألقتها على المرأة السعودية في بناء المجتمع والتنمية في إطار التنمية الشاملة اقتصادياً وثقافياً واجتماعياً، مضيفة أن المرأة السعودية تسعى لأن تخلق التنمية بداية من الأسرة للوطن لتكن أنموذجاً ريادياً للعالم أجمع، موضحة أن شركة إثراء المعرفة تعتبر نموذجاً للدور الذي تستطيع تقديمه النساء لأوطانهن بالعمل المؤسسي فالأوطان تُبنى بالقلوب الصالحة.

من جهتها أشارت الدكتورة نوال بنت عبدالعزيز العيد في كلمتها بدور الحكومة التي تؤمن بدور المرأة الريادي، فتضاعفت المسؤولية أمام الله ثم الوطن بل على مستوى العالم، مضيفة أن شركة إثراء ولدت لتكون منارة للعمل الوقفي النسائي تسعى لمعالجه قضايا المرأة وتعميق الشراكة مع المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص، وتحدثت بدورها عن أهم سبعة برامج مختلفة قامت بها الشركة منذ نشأتها وحتى تدشينها ومنها : أصالة، منار، مبتعثة، مسابقة قارئة، دورة الذكر الميسر، الجامعة الصيفية، وبرنامج تأهيل ٣٠ إعلامية. وتابعت، أن برنامج أصالة أتى بالشراكة مع عدة جامعات لتدريب المعيدات في الأقسام الشرعية لفهم شخصية الطالبة والتاثير فيها إيجابيا حيث تم تدريب ١٢ ألف متدربة، وبرنامج منار يُعنى بتأهيل القيادات الشابة ٣٠ قيادية اجتازوا اختبار القيادة ليكونوا قيادات الوطن في المستقبل ، وملتقى مبتعثة بمثابة منصة حوارية للمبتعثات السعوديات سفيرات الوطن إذ حضر اللقاء ٨٠ الف مبتعثه من ١٢ دولة، مسابقة قارئة الهادفة إلى صنع مجتمع مثقف وكان عدد المشاركات ٢٥ ألف مشاركة، دخل الاختبار ١٥ الف متسابقة وفاز منهم ١٥ متسابقة تم تكريمهم على مسرح كلية اليمامة.، وبرنامج الجامعه الصيفية إذ يعيش الطفل التحربة الجامعية بعمر ٦ سنوات وكان العدد المسجل فوق المتوقع لتتوسع الشركة ببرنامجها ويكبر ليضم عدد كبير من الأطفال وأخيرا برنامج تأهيل الإعلاميات في كافة المجالات. وكما أشارت بأن الحفل اليومي بأيدي سعودية بكافّة تفاصيله، وزفّت البشرى للحضور في افتتاح أول فرع للشركة في شقراء طليعة الشهر المقبل. ونوهت بأن شركة إثراء المعرفة الوقفية ستكون أول شركة وقفية نسائية تقوم بإدخال إدارة الجودة للعمل المؤسسي النسائي وسيتم تدشين الموقع التفاعلي لجميع بنات المملكة لكل الفعاليات فالموقع الذكي يفتح غرفه التفاعلية ليكون الجميع جزءا من إثراء، وكما ذكرت فقد زاد معدل الشراكات مع القطاع  الحكومي والخاص لتصل إلى ٩ شراكات. كما تم عرض فيديو يُثني فيه الأستاذ سليمان الراجحي على جهود أول شركة نسائية وقفية تُقدّم ذلك العطاء بالجهود العظيمة المجدُولة بأيادي نسائية وأوضح أهمية الوقف، عقب ذلك تدشين الموقع الرسمي للشركة وتدشين الخطة الاستراتيجية لمدة ٦ سنوات تماشيا مع رؤية التحول الوطني ٢٠٣٠ ثم عُرضت كلمة المحامي أحمد بن محمد الزامل عبر شركة إثراء. انتهى الحفل بتسليم الدروع للرّعاة والمشاركين في إنجاح هذا الحفل بعد أن تم عرض برامج ومبادرات الشركة المقامة خلال السنة الماضية عبر متحدثات أثرين الجمهور بتجربتهن وتم اختتام الحفل الكبير بمعرض بسيط وزاد عدد المنتسبات لعضوية الشركة في آخر الحفل.

 

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook