الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

آلام الركبة وطُرق علاجها

Knee in pain
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ وكالات:

أوضح أستاذ الروماتيزم والمفاصل بطب الأزهر زميل الكلية الأمريكية للروماتيزم الدكتور أحمد فتحي أبو جمال، أن آلام الركبة التي تظهر عند الوقوف تُعتبر التهاب ركبة وأن علاجها يبدأ بمضادات الالتهاب مع بعض العلاج الطبيعي الخاص بالألم مثل الموجات الصوتية، والتنبيهات الكهربائية، مع ضرورة أن يتجه المريض للطبيب المختص لمعرفة الحالة الكاملة للركبة وسبب الآلام.

اضافة اعلان

وقال أبو جمال: إنه حال ضعف العضلة الرباعية للركبة والمصابين بارتخاء في صابونة الركبة يكون بتقوية العضلات وبعض التمارين العلاجية، مع تثبيت صابونة الركبة باستخدام ركبة للمفصل يتم ارتدائها مفتوحة من الأمام من خلال استشارة الطبيب بحسب "اليوم السابع".

ونبّه أبو جمال، إلى أن التعرّف على سبب الآلام هو أساس تشخيص الحالة بشكل دقيق والوصول لعلاج صحيح لها، بإجراء فحوصات أهمها، إجراء أشعة عادية على المفصل في وضع جانبي، ووضع سماوي ليحدد إذا كانت "الصمولة" بها خشونة من عدمها.

ودعا أبو جمال، المصابين بآلام الركبة لإجراء فحص موجات صوتية على الركبة ليظهر وجود أكياس زلالية أو التهاب في الأربطة،مع إجراء فحوصات معملية بتحليل الدم خاصة تحليل "سرعة الترسيب" الخاص بالكشف عن التهاب المفاصل التي تُسبّب الخشونة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook