الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

5 نصائح لنظافة وتطهير لوح تقطيع الخضراوات «الخشبي»

900x450_uploads,2017,03,01,907e846790
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- وكالات:

الطعام في المنزل يتميز دائماً بأنه صحي أكثر، وأكثر نظافة وأماناً، لكن رغم ذلك يمكن أن يلحق تحضير الطعام بالمنزل الإضرار بصحة الأسرة، لإهمالنا لبعض التفاصيل الصغيرة، مثل لوح تقطيع الخضراوات واللحوم ‘‘الخشبي‘‘ الذي لا يكفى التنظيف السريع له لجعله آمناً على صحتك وصحة أسرتك.

اضافة اعلان

فمن الممكن أن تنمو فوقه الكثير من البكتيريا والجراثيم التي يمكن أن تنتقل لطعامك بسهولة، وفي هذا الصدد، نقدم لكم بعض النصائح م أجل تنظيف لوح التقطيع في المنزل بشكل مثالي بحسب موقع ‘‘GoodHouseKeeping‘‘:

1- غسله بطريقة صحيحة:

تتطلب ألواح التقطيع الخشبية لمسة رقيقة على عكس البلاستيكية، لذلك يجب أن تختار قماشة لينة لغسله واستخدام أيضاً الماء الساخن والصابون لهذه المهمة، يجب عدم تنقية اللوح الخشبي في الماء، لأن هذا قد يسبب تلفه تماماً، ولا تضعه في غسالة الصحون لأن الحرارة العالية والرطوبة الزائد تضر به كثيراً.

2- التطهير الجيد:

بسبب طبيعته المسامية فإن لوح التقطيع الخشبي يمكن أن يصبح مزرعة للبكتيريا ولتدمير أية جراثيم يمكنك ببساطة إضافة بعض الخل إلى الماء بنسبة واحد إلى خمسة، أو القليل من الليمون ووضع هذا الخليط في بخاخ ورشّه جيداً به ثم تركه بضع دقائق قبل شطفه.

3- التخلص من البقع:

إذا تسببت بعض الفواكه في تلطيخ لوح التقطيع؛ فجرب إزالتها ببعض الملح والليمون وفركه بالخليط ثم غسله وتركه ليجف في الشمس.

4- إزالة الرائحة الكريهة:

للتخلص من أية روائح عالقة في خشب لوح التقطيع رشيه بالقليل من صودا الخبز واتركيها على سطحه لليلة كاملة سيكون جيداً.

5- التجفيف:

بعد تطهيره وغسله جيداً من المهم أن تتركه يجف ويتخلص من أية مياه زائدة فيه ثم تجفيفه بمنشفة ووضعه على رف الأطباق ليحيطه الهواء من كل جانب أو وضعه في الشمس.

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook