الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

7 مواد طبيعية منزلية تخلِّص ملابسك من البُقع المُستعصية

Clothes with detergent and washing powder in orange plastic
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
 

تواصل ـ وكالات:

ذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية، مجموعة طُرق لتنظيف الملابس، وإزالة البقع منها باستخدام مواد طبيعية مُتوفِّرة في معظم المنازل، خَاصَّة البقع التي يصعب إزالتها بمساحيق التنظيف العادية؛ مِمَّا تجعل كثيرين يلجؤون لمواد كيماوية يُمكن أن تضر بالملابس وتتلفها، وتتلخَّص الطُرق في الآتي:

اضافة اعلان

1 - صودا الخبيز

تعتبر صودا الخبيز من أفضل الوسائل الطبيعية لتنظيف الملابس، ويُمكن استخدامها لزيادة كفاءة مساحيق التنظيف العادية، كما أنه يُساعد على تليين الأقمشة والتخفيف من رغوة الصابون.

2 - الخل الأبيض

يمكن استعمال الخل الأبيض لإزالة البقع الصفراء الناتجة عن التعرق تحت الإبطين، بالإضافة إلى التخلص من بقع العفن والطعام، كما يمكن استخدامه في تنظيف وتعقيم أحواض الغسالات للتخلُّص من مخلفات عملية الغسيل.

3 - ماء الأكسجين

يُفيد ماء الأكسجين في التخلُّص من بقع الطعام، ويساعد على تبييض الملابس، ويُعد بديلاً مميزاً للكلور في هذا المجال، كما يمكن استعماله في إزالة طلاء الأظافر، وبقايا طلاء الجدران من على الملابس.

4 - عصير الليمون

يحتوي عصير الليمون على حمض الخليك الذي يعطيه القدرة على تبييض الملابس، وإزالة بقع الطعام والصدأ المستعصية منها، ولكن يجب الانتباه لغسيل عصير الليمون بشكل فوري بعد استخدامه لإزالة البقع حتى لا يترك بقعاً صفراءَ على الملابس.

5 - الملح

يُمكن استعمال ملح الطعام لإزالة بقع الصدأ وعصير الفواكه، وامتصاص السوائل، قبل أن تتسرب إلى داخل نسيج الملابس، ويجب غسله بشكل جيد بعد التخلُّص من البقع.

6 - بودرة الأطفال

تُعد بودرة الأطفال، ونشاء الذرة، والطباشير من أفضل المواد الطبيعية لامتصاص بقع الزيت، وترش كمية من البودرة على البقعة وتترك عِدَّة دقائق لتمتص كامل كمية الزيت من على الملابس.

7 - البوراكس

البوراكس هو عنصر طبيعي يمكن استعماله لإزالة البقع وتنظيف الملابس، وتكاد لا تخلو أي وصفة لمسحوق تنظيف منزلي الصُّنع من هذه المادة، ويمكن استعماله لإزالة بقع الطعام كالكاتشب، والميونيز، وغيرهما.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook