الثلاثاء، 07 شوال 1445 ، 16 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

ضبط 2.4 مليون جهاز ومنتج غير مطابق لمواصفات كفاءة الطاقة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:

حقق برنامج كفاءة الطاقة جهوداً مميزة منذ بداية انطلاق الحملات الرقابية منذ عام 1434 هـ (2013)، حيث تم ضبط نحو 2.4 مليون جهاز ومنتج غير مطابق للمواصفات القياسية لكفاءة الطاقة، من الأسواق والمصانع المحلية ومنع دخول 1.1 مليون جهاز عبر المنافذ الحدودية.

اضافة اعلان

وتم خلال تلك الفترة إغلاق 53 مصنعاً متنوعاً منها 46 مصنعاً متخصصاً في العزل الحراري، و6 في الأجهزة المنزلية، ومصنع إنارة واحدة، وتم إصدار نحو 2.5 آلاف مخالفة لبطاقة اقتصاد الوقود.

وتأتي هذه الجهود في إطار منظومة عمل حكومية تنسق جهودها بإشراف "البرنامج السعودي لكفاءة الطاقة" الذي يسعى إلى وضع حد للاستهلاك المتنامي للطاقة في المملكة، ورفع كفاءة استهلاكها عبر عدد من المبادرات والبرامج المصممة حسب إمكانات وواقع السوق المحلية.

يذكر أن منظومة العمل الحكومية تتكون من عدد من الجهات الرقابية ذات العلاقة وهي: (وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، وزارة التجارة والاستثمار، وهيئة للمواصفات والمقاييس والجودة، ومصلحة الجمارك العامة، ومركز كفاءة الطاقة) كما تتم دعوة جهات أخرى إذا دعت الحاجة مثل دعوة الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة وهيئة المدن الصناعية ومناطق التقنية (مدن).

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook