الثلاثاء، 09 رمضان 1445 ، 19 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الرياض.. ١٥ مبادرة بملتقى «المعاهد القرآنية» تناقش سبل تطويرها (صور)

IMG-20170225-WA0077
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - عبدالرحمن المغيرة:

نظَّم مركز معاهد للاستشارات، ملتقى المعاهد القرآنية بالرياض برعاية وكيل وزارة الشؤون الإسلامية المساعد لشؤون الدعوة والإرشاد المشرف العام على الإدارة العامة للجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالوزارة الشيخ عبدالله بن صالح آل الشيخ، وبرعاية مؤسسة الشيخ محمد الشاوي، بِعُنْوَان: (القيادة والتأثير في المعاهد القرآنية).

اضافة اعلان

وجاءت فكرة الملتقى بناءً على دعوة وجهها مركز معاهد للاستشارات تلبية لرغبة المعاهد القرآنية، وحاجتها في تبادل الخبرات واستعراض التجارب الناجحة، وطرح المبادرات، ومناقشة فرص التطوير المتاحة لدى المعاهد، ودراسة الصعوبات والعقبات التي تواجهها، واقتراح الحلول المناسبة حيالها، حيث تم استعراض عدد (5) أوراق عمل، وتم طرح عدد (15) مبادرة.

وفي الملتقى الذي جمع قياديي المعاهد والذي عُقد بفندق نوفتيل العنود بالرياض، تخلل اللقاء ورش عمل ومداخلات على مدى يومي الجمعة والسبت الماضيين، واستهدف التعرف على أبرز فرص النجاح، وسبل استثمارها، والوقوف على أبرز الصعوبات والتحديات التي تواجه المعاهد القرآنية، وسبل معالجتها والمساهمة في تطوير العمل المؤسسي الحديث لدى المعاهد القرآنية.

وشارك في الملتقى أكثر من (220) معهداً رجالياً ونسائياً من مختلف مناطق المملكة، تم فيه تبادل الخبرات ومناقشة الأوراق العلمية المقدمة؛ للوصول إلى رؤى مشتركة تتضمن أبرز النجاحات لدى المعاهد القرآنية في مجال القيادة والتأثير والعمل المؤسسي وسبل استثمارها.

هذا، وقد اختتم الملتقى بحفل تكريمي بحضور وكيل وزارة الشؤون الإسلامية المساعد لشؤون الدعوة والإرشاد المشرف العام على الإدارة العامة للجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالوزارة الشيخ عبدالله بن صالح آل الشيخ، وفي نهاية الحفل قدم مركز معاهد للاستشارات التربوية والتعليمية شهادات شكر لمقدمي الأوراق العلمية، وجميع المشاركين بالملتقى.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook