السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مميزات تحديثات «واتساب» الأخيرة وتأثيرها على الخصوصية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – سعود الخالد:

أطلقت شركة ‘‘واتساب‘‘ العالمية، والتي تعمل تحت راية شركة فيسبوك، تحديثات جديدة على أنظمة أندرويد وiOS، حيث يعد التحديث الجديد من أهم تحديثات واتساب الأخيرة، إلا أن المستخدمين أبدو ردود فعل واسعة للتحديثين الآخيرين وذلك بسبب تحذيرات خبراء التقنية من تعرض المستخدمين لاختراق الخصوصية.

اضافة اعلان

ويتمثل التحديث الأخير بالسماح لكافة المستخدمين بالقيام بالتقاط فيديو أو صورة وذلك من خلال النقر على زر خاص متواجد داخل التطبيق، أو القيام باختيار أي فيديو أو صورة متحركة أو ثابتة داخل التطبيق، كما يسمح لك تحديث ‘‘واتس آب‘‘ بمشاركة الفيديو أو الصور وذلك كتحديث لحالتك الشخصية، ويأتي تحديث واتساب مختلف تماماً عن التحديثات القديمة للتطبيق.

وأكدت الشركة، أن الفيديوهات والصور والتي يشاركها مستخدمو التطبيق بشكل يومي وذلك من أجل تحديث الحالة تخضع للتشفير من جانب الشركة، حيث أكدت أن الحالة تكون متاحة لجهات الاتصال لمدة 24 ساعة فقط، حيث يمكن للمستخدم التحكم في ظهور الصور والفيديو حسب رغبته.

وأصبح بإمكان المستخدمين القيام بإجراء تعديلات على الصور وذلك مثل القيام بزخرفتها وإضافة نصوص ورسومات ووجوه على الصورة عن طريق تحديث واتساب الجديد، حيث يتم ذلك قبل أن يتم مشاركتها كتحديث للحالة الشخصية الخاصة بك، كما تسمح الميزة لكافة المستخدمين بالرد على التحديثات برسائل خاصة.

وفي هذا الشأن، أوضح الخبير الاقتصادي عبدالعزيز الحمادي، أن على المستخدمين إذا أرادوا مشاهدة الحالة الجديدة على الواتسآب لابد يكون الرقم مخزن لدى كلا الجهتين، مشيراً إلى أن الحد الأقصى لمقاطع الفيديو في خدمة الواتساب ٤٥ ثانية.

وأوصى ‘‘الحمادي‘‘ بعد تحديث واتساب وخدمة "الستوري"، بتخصيص خيارات المشاهدة أو إزالة الأرقام الغريبة؛ حفاظاً على الخصوصية.

بدورة، قال الخبير التقني المعروف ياسر الرحيلي، ‘‘إنه إذا كان المستخدمين يخشون من نشر صور بالخطأ بعد تحديث الأخير للواتس، وإضافة الستوري وأراد المستخدم تعطيلها، فإن عليه تعديل الخصوصية واختيار "مشاركة فقط مع" ولا تختر أحداً‘‘.

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook