السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

إعفاء متضرري تعطل نظام «العمل» من غرامات التأخير

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ الأحساء:

كشف رئيس اللجنة التجارية في غرفة الأحساء المهندس نعيم المطوع، أمس، عن صدور موافقة وكالة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لشؤون العمل، عن إعفاء المتضررين من تعطل النظام التقني بمكاتب العمل من غرامات التأخير، التي تكبدوها جراء تأخر استكمال إجراءات تجديد رخص العمالة بسبب ذلك العطل.

اضافة اعلان

وكشف المطوع خلال الاجتماع الـ12 للجنة الوطنية التجارية بمجلس الغرف، أن اللجنة التجارية الوطنية خاطبت وكالة الوزارة، بتضرر كثير من التجار جراء العطل التقني، الذي تعرضت له مكاتب العمل قبل نحو 3 أسابيع، وفرض غرامات مالية باهظة عليهم جراء التأخر في تجديد الرخص، وفقاً «الوطن».

وذكر أبرز المشكلات التي يواجهها تجار الأحساء مقترحا حلولا لها، ملخصا إياها في ثلاثة جوانب أولها شح المستودعات، في وقت لا توجد فيه مخططات أو أراض مخصصة للمستودعات، مطالبا باستحداث «مدن» كمستودعات مركزية أسوة ببعض مدن المملكة الأخرى.

وبين المطوع أن ثاني المشكلات هي قلة عدد الرحلات الداخلية من وإلى مطار الأحساء، ما يعيق حركة انتقال التجار بين مناطق المملكة، مطالبا بتفعيل رحلات الخطوط الجوية العربية السعودية.

أما ثالث مشاكل الأحساء التجارية وفقا للمطوع، فهي حاجة الأحساء إلى ميناء جاف خاصة بعد اتساع حركة وحجم قطاع التجزئة، مبينا أن التجار يواجهون معاناة كبيرة في نقل بضائعهم من ميناء الدمام البحري إلى ميناء الرياض الجاف للجمركة والتفتيش، ومن ثم عودتها مرة أخرى إلى الأحساء، علما بأن قطارات البضائع تعبر من الدمام إلى الرياض مروراً بالأحساء.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook