الثلاثاء، 09 رمضان 1445 ، 19 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

ذوو المريض «الشراري» بالأردن يطالبون بإخلاء طبي أو تكاليف العلاج اللازم

مستشفى عمان الجراحي
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - عبدالله النعيم:

ناشد ذوو المريض سويلم فليح الشراري المنوم حَالِيّاً بمستشفى عَمَّان التخصصي بالأردن، بنقله عن طريق إخلاء طبي عاجلاً؛ وذلك لتدهور حالته الصحية.

اضافة اعلان

وقال ابنه محمد الشراري: ‘‘إن والده أُصيب بنزيف في الدماغ عفوي، وتم تنويمه على إثرها في العناية المركزة في مستشفى القريات العام، وكان بحاجة إلى استشاري باطنية مخ وأعصاب، وهذا غير متوفر لدى مستشفى القريات العام‘‘.

وأضاف الشراري: بعدها قمت برفع أوراقه إلى عِدَّة مستشفيات مختصة بالمملكة، بعضها رفض الحالة وبعضها لم يردّ حتى إعداد الخبر، ثمَّ بدأت حالة والدي تتدهور صحيّاً من سيئ إلى أسوأ فنتج عنه تدهور وعدم انتظام في دقات القلب؛ ما تسبَّبَ له بسرعة في التنفس حتى تم إفادتي من قبل أطباء العناية المركزة بالقريات عن احتمالية إصابته بتلف الرئة إذا اسْتَمَرَّ على وضعه التنفسي.

وواصل، لم يكن أمامنا سوى نقله إلى مستشفى التخصصي في عَمَّان (الأردن) والذي يبعد قرابة ١٥٠ كيلو وهو حاليّاً تحت إشراف استشاري باطنية المخ والأعصاب في المستشفى التخصصي بـ عَمَّان، وهناك تحسن ملحوظ في حالة والدي. لكننا لا نستطيع تحمل كافة المصاريف الخاصة لتلقي العلاج الذي أصبح عائقاً بسبب وضعنا المادي الضعيف والصعب جدّاً. وأضاف الشراري: أنَّه تم إبلاغ السفارة السعودية بالأردن عن حالة والدي وقامت السفارة بتكفُّل بمبلغ ٤٠٠٠ دينار عِلْماً أن تكلفة علاج والدي في المستشفى التخصصي بالأردن قد تصل إلى ١٠٠٠ دينار يَوْمِيّاً، كما أنَّه تم الرفع إلى وزارة الصحة عن طريق السفارة السعودية بالأردن بطلب إخلاء والدي للمستشفيات السعودية، أو التكفُّل بالعلاج اللازم للحالة بتاريخ ١٥ / ٥ / ١٤٣٨ ولم يأتِ إليها ردٌّ إلى الآن.

وناشد ابنُ المريض خادمَ الحرمين الشريفين، وولي عهده، وولي ولي العهد، ووزير الصحة، بالنظر إلى معاناتنا وتلبية طلبنا بنقله إلى مستشفيات المملكة المتقدمة، سواء الحكومية منها أو الخاصَّة، أو التكفُّل باللازم لكل المصاريف المترتبة لتكاليف علاج والدي في "الأردن".

هذا، وقام ناشطون عبر "تويتر" بوسم هاشتاق للمريض مطالبين نقله للمستشفيات السعودية

#مواطن_بغيبوبة_بالأردن_بحاجة_لنقله_لمستشفيات_السعودية

للتواصل مع ابن المريض ٠٥٥١٥٥٨٤٥٨ محمد

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook