الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«نسائي مكنون» ينهي اختبارات رخص القرّاء للعام الجاري

IMG_4695
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - هياء الدكان:

أنهى مكتب الإشراف النسائي بجمعية مكنون لتحفيظ القرآن الكريم بالرياض، بتوفيق من الله، اختبارات رخص الإقراء لهذا العام. وتكونت اللجنة من المقرئة الدكتورة نمشة بنت عبد الله الطواله، أستاذ القراءات المشارك بكلية الآداب بجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، والحاصلة على القراءات العشر من طريق الشاطبية والدرة، و المقرئة مريم بنت غالب المخلافي، المقرئة بالقراءات الأربع عشرة ومديرة معهد الشيماء التعليمي لإعداد معلمات القرآن الكريم بمكة المكرمة والمتعاونة بقسم القراءات بجامعة أم القرى.

اضافة اعلان

وكان قد سبق هذا الاختبار دورات علمية تأصيلية في علم القراءات ضمن سلسلة تأهيل المقرئات لاختبار الرخصة، بعدها خضعت المقرئات لاختبارات شفوية وتحريرية، حصلت المجتازات فيها على رخص إقراء من الجمعية. وتقوم فكرة رخص الإقراء على منح شهادة ترخيص بالإقراء في المدارس النسائية التابعة للجمعية ، تمنح للمقرئة وفق ضوابط وشروط محددة لتمكنها من الإقراء في المدارس.

وقد مُنِحت الرخصة لأربع وعشرين مقرئة منذ بداية المشروع، 7 مقرئات بالقراءات العشر، ومقرئة بالسبع، و10 مقرئات بقراءة عاصم، و4 مقرئات بقراءات متفرقة، ومقرئتان برواية حفص. وأفادت مديرة مكتب الإشراف النسائي منيرة بنت فهد الجوير أن المكتب يعتزم إقامة ملتقى للمقرئات على مستوى مدينة الرياض مساء الثلاثاء المقبل بمشيئة الله تعالى في مقر المكتب بحي الربوة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook