الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"فيسبوك" يتواطأ مع الاحتلال الصهيوني ويغلق الصفحات المتضامنة مع الأسرى الفلسطينيين

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

تحولت مواقع التواصل الاجتماعي إلى ساحة حرب بين النشطاء الفلسطينيين والاحتلال الصهيوني، على خلفية إضراب الأسرى الإداريين واختفاء المستوطنين الصهيونيين.

اضافة اعلان

وأبدى نشطاء فلسطينيون من غزة انزعاجهم الكبير من قيام موقع "فيسبوك" بإغلاق وحذف حساباتهم بشكل نهائي بسبب دعمهم ونصرتهم للأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام منذ ستين يوماً، ومناهضتهم للاحتلال – وفقاً لـ"الجزيرة.نت"-.

وتفاجأ قبل يومين عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي الفاعلين ومديري الصفحات الإخبارية في غزة، بإغلاق حساباتهم من موقع "فيسبوك" بحجة ما أسمتها إدارة الموقع "مخالفة معايير مجتمع فيسبوك".

وأوضح أحد محرري شبكة قدس الإخبارية على "فيسبوك" الصحفي عز الدين الأخرس أن الموقع حذف حسابه الذي أنشأه قبل سنوات والذي كان يشارك من خلاله في العديد من الأنشطة التي تدافع عن القضية الفلسطينية وتفضح جرائم الاحتلال.

وأشار إلى أن فيسبوك حذف قبل عام أكبر الصفحات الفلسطينية الناطقة باللغة الإنجليزية والتي كان أحد مشرفيها، مشيراً إلى أن حذف الحساب هذه المرة كان على خلفية المشاركة في التضامن مع الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام، وكذلك فضح جرائم الاحتلال وانتهاكاته بحق الفلسطينيين، مؤكداً أنه كان يقوم بعمله الطبيعي كصحفي ومتابع للأحداث في الضفة الغربية عقب اختفاء المستوطنين الثلاثة.

ويرجح الأخرس أن الاحتلال يقوم بعمليات إبلاغ عن صفحات النشطاء الفلسطينيين الفاعلين نظراً لتأثيرهم الكبير على الجمهور العربي، وذلك بالتواطؤ مع موقع فيسبوك للتضييق على النشطاء الفلسطينيين، مشيرا إلى أن الاحتلال أعلن أكثر من مرة عن تشكيل وحدات مختصة بالعمل الإلكتروني.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook