الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«ساما» تُمهل البنوك 6 أشهر لإيداع العملات المعدنية في الصرافات

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

قال رئيس لجنة الإعلام والتوعية للبنوك السعودية طلعت حافظ: إنّ البنوك الوطنية تعمل على إدخال خدمة إيداع العملات المعدنية بواسطة أجهزة الإيداع الآلي في غضون 6 أشهر قادمة، مؤكداً أن "ساما" أمهلت البنوك 6 أشهر لإعادة برمجة أجهزة الإيداع لتقديم الخدمة بالإصدار الجديد للعملة التي لم يتجاوز طرحها 45 يوماً.

اضافة اعلان

وذكر حافظ، أن أجهزة الإيداع غير مؤهلة حالياً لاستقبال العملات الورقية والمعدنية من الإصدار السادس، مبيناً أن عملية تأهيل تلك الأجهزة تتطلّب فقط "برمجة" للتعرّف على الإصدارة، دون الحاجة للاستبدال، كما أكد أن أجهزة عمليات السحب لا تواجه مشكلة التعرّف على الإصدار الجديد - وفقاً لـ"عكاظ"-.

ونبّه حافظ، إلى أن "ساما" طرحت كميات كبيرة من العملة الجديدة للقطاع المصرفي والمحال التجارية، خصوصاً العملة المعدنية "كسور الريال"، مؤكداً توفّر الإصدار الجديد بجميع فروع البنوك الوطنية وأجهزة الصرف الآلي، مطالباً بإعطاء فترة منطقية للتداول بشكل أكثر قوّة من الفترة الحالية.

وأوضح حافظ، أن الإصدار الجديد لا يزال في مرحلة البدايات "صدر 28 ديسمبر الماضي"، مما يتوجّب عدم التعجُل والحكم على قوّة التداول والانتشار ومقارنة الإصدار الحالي بالسابقة باعتبار أن الإصدارات السابقة أخذت سنوات طويلة من التداول.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook