الثلاثاء، 07 شوال 1445 ، 16 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

طرق هامة لحماية جوال آيفون من الاختراق

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

هل تبحث عن وسيلة فعَّالة لتوفير الحماية الأمنية لجوالك من نوع آيفون من الهاكرز؟!، فربما عليك الاستعانة بخبرة أحدهم في الاختراق الأمني.

اضافة اعلان

هذا ما فعلته شبكة سي إن إن حينما استعانت بمجموعة من الهاكرز لشرح كيفية التصدي لمحاولات الاختراق قبل وقوعها، باتباع مجموعة من الإرشادات، بعضها بسيط وغني عن التعريف، مثل كيفية استخدام كلمة مرور قوية بدلا من الكلمات البسيطة السهل التنبؤ بها، وبعضها الآخر قد يكون من الصعب الوصول إليه دون خبرة تقنية.

أوصى الهاكر أولا باختيار كود مرور صعب مكون من حروف وأرقام معا، وهذا الأمر يتم من خلال إيقاف خاصية Simple Passcodeالتي تظهر في قائمة الإعدادات، Settings، لكي يبحث الجوال عن كود أصعب في الاختراق.

وانتقل الهاكر الأخلاقي إلى نقطة هامة، وهي الاختراق من خلال الإعلانات الصادرة على الجوال، وقد أوصى بزيارة قائمة Settings واختيار زر الخصوصية، Privacy، ثم الضغط على خيار الإعلانات، Advertising، وهنا أمام المستخدم خياران، أولهما تحجيم إمكانية تتبعه بواسطة الإعلانات، Limit Ad Tracking.

أما الخيار الثاني فهو الضغط على خيار Reset Advertising Identifier، كي يظهر المستخدم وكأنه مستخدم جديد كلما أعاد تشغيل الجهاز، وهذا يصعِّب عملية تتبعه.

وتتعلق النقطة الأخيرة بموضوع المواقع الجغرافية التي تردد عليها المستخدم، فمجرد زيارة صفحة Locations، أو الأماكن، من خيارPrivacy، سيجد جميع الأماكن التي زارها وفترة تواجده فيها، ومن الضروري غلق تلك الخاصية من قائمة الإعدادات لتجنب التتبع عبرها.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook