الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

سجن مواطنَين سافرا اليمن بجوازات مزورة وتسترا على «مشبوهين»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - علي الصغير:

أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض حكماً ابتدائياً بحق متهمين (سعوديا الجنسية) بسجن الأول (9) سنوات والثاني 10 سنوات، لخروجهما لليمن بهوية مزورة، وتسترهما على مشبوهين كانوا يرغبون في الخروج لمواطن الفتن.

اضافة اعلان

وأدين المدعى عليه الأول بخروجه لليمن بطريقة غير مشروعة مستخدماً هوية مزورة حصل عليها من أحد الأشخاص وذلك لأجل الخروج لسوريا للقتال فيها، وإعداد وإرسال ما من شأنه المساس بالنظام العام بتواصله مع المنسقين لخروجه عبر برنامج التواصل الاجتماعي (سكايبي)، وتستره على أحد المشبوهين ممن يرغبون الخروج لمواطن الفتنة، ومخالفته بهذه الأفعال للتعهد المأخوذ عليه سابقاً.

وقررت المحكمة تعزيره على ذلك بالسجن مدة (9) سنوات اعتباراً من تاريخ إيقافه على ذمة هذه القضية ومنعه من السفر خارج المملكة مدة مماثلة لسجنه بعد انتهاء فترته.

كما ثبت لدى المحكمة إدانة المدعى عليه الثاني بخروجه لليمن بطريقة غير مشروعة مستخدماً هوية مزورة حصل عليها من أحد الأشخاص وذلك لأجل الالتحاق بتنظيم القاعدة هناك، وإعداد وإرسال ما من شأنه المساس بالنظام العام بتواصله مع المنسقين لخروجه عبر برنامج التواصل الاجتماعي (سكايبي)، وتستره على أحد المشبوهين ممن خرجوا لذلك الموطن، ومخالفته بهذه الأفعال للتعهد المأخوذ عليه سابقاً.

وقررت المحكمة تعزيره على ذلك بالسجن مدة (10) سنوات اعتباراً من تاريخ إيقافه على ذمة هذه القضية ومنعه من السفر خارج المملكة مدة مماثلة لسجنه بعد انتهاء فترته.

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook