تراجع تكاليف الشحن البحري 50% بسبب تراجع أسعار النفط | صحيفة تواصل الالكترونية

احدث الأخبار

كاميرا مراقبة تكشف طريقة خداع جديدة لسرقة بائع في محل جوالات (فيديو) بالفيديو.. حملة لـ«مرور الرياض» على مواقع المفحطين والإطاحة بمخالفين «الطيران المدني» تؤكد حرصها على خدمة الأشقاء القطريين الراغبين في أداء العمرة والحج سائق صهريج يفرغ حمولة «صرف صحي» في البحر بـ«ينبع» (فيديو) خبراء: قرار رسوم المرافقين سيُخفض «البطالة» بين المواطنين «العمل»: نؤهل الموقوفات والمحكوم عليهن للعودة إلى المجتمع عبر مؤسسة «رعاية الفتيات» الهيئة الملكية للجبيل وينبع: «حرارة الطقس» تتسبب في احتراق محول كهربائي بـ«مصفاة سامرف» بعد مظاهرات الغضب.. الاحتلال الصهيوني يعرض بدائل للبوابات الإلكترونية بـ«الأقصى» «المطلق» يُحذّر من المجاهرة بالمعاصي وكشف أسرار الحياة الزوجية بالصور.. إنقاذ شخص ووفاة آخر غرقاً في مياه مستنقع شرق الرياض وثيقة يمنية تكشف عن سجن سري لـ«الحوثيين» بجامعة صنعاء «الاتصالات» تُطلق مؤشر تصنيف مقدمي الخدمات للربع الأول من العام الجاري

تراجع تكاليف الشحن البحري 50% بسبب تراجع أسعار النفط

2
تراجع تكاليف الشحن البحري 50% بسبب تراجع أسعار النفط

 

تواصل ـ جدة:

كشف مستثمرون وعاملون في قطاع الشحن البحري، عن تراجع أسعار تكاليف الشحن بأكثر من 50%، وذلك لتراجع أسعار البترول.

وأشاروا إلى أن التراجع، يأتي بنسب متفاوتة في أغلب الشحنات البحرية عبر البواخر التجارية، مع اختلاف عمليات النقل من بلد مستورد إلى آخر.

وبرر عدة مستثمرين، وأعضاء لجنة السلع الغذائية في غرفة جدة، عدم تراجع أسعار المواد الغذائية والاستهلاكية بالمملكة، رغم تراجع أسعار الشحن، إلى عدة عوامل أهمها: وجود عقود مع بعض تجار البلدان المصدرة، إضافة إلى أن بعض السلع تعتبر أسعارها عالمية وتجد إقبالاً عالمياً يرفع ويخفض الأسعار مثلما يحدث في البورصة.

وكشف المستثمرون، أن تراجع أسعار الشحن عالمياً، لم يؤثر على تراجع أسعار الغذاء وخاصة السلع الاستهلاكية في السوق المحلي، مشيرين إلى مناقشة وزارة التجارة والاستثمار عدة مرات، عن أسباب عدم تراجع الأسعار في السوق المحلية رغم تراجعها عالميا بحسب ‘‘اليوم‘‘.

٢ تعليقات
  1. السبب الحقيقي أن جشع التجار لدينا ليس له حدود
    تنخفض قيمة السلعة وهو متمسك بالسعر القديم الأعلى …لماذا؟
    المزيد من الأرباح فقط لا غير
    لا همهم مصلحة وطن ولا مواطن
    أو أحب لأخيك ماتحب لنفسك
    لا يؤمنون بالقيم والأخلاق بل بالمال فقط ولا شيء غيره