4 أخطاء خلال «الحمية الغذائية» تعرّضك لمشكلات خطيرة! | صحيفة تواصل الالكترونية

احدث الأخبار

كاميرا مراقبة تكشف طريقة خداع جديدة لسرقة بائع في محل جوالات (فيديو) بالفيديو.. حملة لـ«مرور الرياض» على مواقع المفحطين والإطاحة بمخالفين «الطيران المدني» تؤكد حرصها على خدمة الأشقاء القطريين الراغبين في أداء العمرة والحج سائق صهريج يفرغ حمولة «صرف صحي» في البحر بـ«ينبع» (فيديو) خبراء: قرار رسوم المرافقين سيُخفض «البطالة» بين المواطنين «العمل»: نؤهل الموقوفات والمحكوم عليهن للعودة إلى المجتمع عبر مؤسسة «رعاية الفتيات» الهيئة الملكية للجبيل وينبع: «حرارة الطقس» تتسبب في احتراق محول كهربائي بـ«مصفاة سامرف» بعد مظاهرات الغضب.. الاحتلال الصهيوني يعرض بدائل للبوابات الإلكترونية بـ«الأقصى» «المطلق» يُحذّر من المجاهرة بالمعاصي وكشف أسرار الحياة الزوجية بالصور.. إنقاذ شخص ووفاة آخر غرقاً في مياه مستنقع شرق الرياض وثيقة يمنية تكشف عن سجن سري لـ«الحوثيين» بجامعة صنعاء «الاتصالات» تُطلق مؤشر تصنيف مقدمي الخدمات للربع الأول من العام الجاري

4 أخطاء خلال «الحمية الغذائية» تعرّضك لمشكلات خطيرة!

0
4 أخطاء خلال «الحمية الغذائية» تعرّضك لمشكلات خطيرة!

تواصل – وكالات:

أكدت خبيرة التغذية جيكي لينتش، أن الكثير من الناس يرتكبون أخطاء فادحة أثناء اتباعهم للحميات الغذائية، وتلك الأخطاء تتسبب لهم بمشاكل صحية خطيرة، ومن هذه الأخطاء ما يلي:

أولاً: التخلي عن وجبة الإفطار:

يلجأ العديد إلى التخلي عن وجبة الإفطار، أثناء اتباعهم للحميات الغذائية، الأمر الذي يؤدي إلى اضطرابات في معدلات الهرمونات المسؤولة عن عملية الهضم في الجسم، والذي بدوره ممكن أن يسبب السمنة أو النحافة المفرطة.

ثانياً: الانقطاع عن الطعام:

الانقطاع عن الطعام لفترات طويلة يمكن أن يؤثر على هرمون ‘‘اللبتين‘‘ المسؤول عن إرسال إشارات الشبع للدماغ، أما الخطأ الآخر الذي تحدثت عنه الخبيرة، فهو عدم تحديد الكميات في الوجبات الغذائية التي يتناولها الإنسان أثناء الحمية.

ثالثاً: تناول السكريات:

تتمثل النقطة المهمة الثالثة التي نوهت لها لينتش، هي أن العديد من الناس لا يراقبون كمية السكريات التي يتناولونها يوميا، من خلال الأطعمة المختلفة، كالأرز والفواكه والعصائر وحتى العسل، فالسكريات الزائدة عن حاجة الجسم تتحول لدهون تتراكم في مناطق مختلفة منه.

رابعاً: التخلي عن الدهون:

أما الأمر الأخير الذي أشارت إليه خبيرة التغذية، هو أن الكثيرين يتخلون عن الدهون تماما أثناء اتباعهم للحميات الغذائية، ومعظمهم لا يعلمون أن الدهون ضرورية لتوازن الهرمونات في الجسم، فضلا عن دورها في عملية امتصاص بعض الفيتامينات، لذلك من الضروري أن يحصل الإنسان على الكميات اللازمة من الدهون من خلال الطعام.