«الغرف السعودية» تقترح تخفيض «لُب الخبز» لتوفير 3 مليارات ريال | صحيفة تواصل الالكترونية

احدث الأخبار

جازان.. السيطرة على انبعاث دخان محدود بطوارئ مستشفى «أبو عريش» بالصور.. أمير تبوك يتفقد منفذ «حالة عمار» للوقوف على استعدادات موسم الحج أمطار غزيرة ترطب الأجواء في عدد من مناطق المملكة (فيديو) في تعميم اطلعت عليه «تواصل».. «بن لادن» تعلن استئناف مشاريعها بالحرمين وصرف رواتب موظفيها «Stc» تقدم شرائح مجانية لجميع الحجاج القطريين شرطة جازان تبحث عن مُشعلي النار بسيارة رئيس بلدية «أحد المسارحة» جدة.. «التجارة» تُغلق محطة تخلط البنزين بالديزل وتُلزمها بإصلاح السيارات المتضررة (صور) «سليمان الراجحي» يوجه نصيحة للشباب للاستقرار في العمل خادم الحرمين يأمر بإرسال طائرات لاستضافة الحجاج القطريين كافة على نفقته هيئة الاتصالات توجه بإعادة فتح أكبر فرع لـ«زين» بالرياض بعد إغلاقه وزير النقل: سخرنا كافة الإمكانات المادية والبشرية للتيسير على ضيوف الرحمن «الرقابة البيطرية»: «طاعون الماعز» لا ينتقل للإنسان.. وهذه نصائح شراء الأضحية (فيديو)

«الغرف السعودية» تقترح تخفيض «لُب الخبز» لتوفير 3 مليارات ريال

0
«الغرف السعودية» تقترح تخفيض «لُب الخبز» لتوفير 3 مليارات ريال

تواصل – الرياض:

كشفت اللجنة الوطنية للمخابز بمجلس الغرف السعودية، اليوم الجمعة، أنها بصدد رفع مقترح إلى وزارة التجارة والاستثمار، يتضمَّن تخفيض اللب داخل الخبز لإنقاذ 1350 مخبزاً من الإغلاق.

وقال رئيس اللجنة، فهد بن صالح السلمان: ‘‘إن المقترح سيوفر من إجمالي قيمة الدعم الذي تقدمه الدولة للدقيق 3 مليارات ريال الذي يسلم إلى المخابز، التي يصل عددها 5400 مخبز بمختلف مناطق المملكة، بحسب ‘‘المدينة‘‘.

وأشار السلمان، إلى أن حجم استثمارات المخابز في السوق تقدر بـ(4) مليارات ريال، مؤكداً أن المقترح سينقذ 1350 مخبزاً من الإغلاق، تشكل 25 بالمائة من إجمالي المخابز.

ولفت إلى أن المخابز ملزمة ببيع 4 أرغفة للمفرود، و6 حبات للصامولي بوزن 350 جرامًا بسعر ريال، معتبراً أن تخفيض هذه الزيادة يحافظ على هدرها من قبل أغلبية المستهلكين.