«الغرف السعودية» تقترح تخفيض «لُب الخبز» لتوفير 3 مليارات ريال | صحيفة تواصل الالكترونية

احدث الأخبار

قائد بالحرس الثوري الإيراني: مهمتنا في الحج تحريض العرب ضد أنظمتهم (فيديو) والدة إحداهما ترفض الإدلاء بأي معلومات.. اختفاء فتاتين أمام معهد تحفيظ بـ«مكة» ضبط 5 وتحديد هوية آخرين شاركوا في مضاربة جماعية بجدة بعد مقتل وإصابة 37 ألف مدني.. المملكة تطالب بزيادة «الخبراء الحقوقيين» في اليمن فرنسا.. الشرطة تقتحم مسجداً في «باريس» وتطرد المصلين عَنْوَةً (فيديو) اعتقال يهودي أمريكي هدد بتنفيذ تفجيرات في عدة بلدان باجودة لـ«تواصل»: نرفض المساس بـ«الأمر بالمعروف».. وأتعجب من نشر المقترح والجلسة «سرية» «البحرية الأمريكية» تتوقع الاشتباك مع زوارق إيرانية بمضيق «هرمز» بالصور.. كلب مسعور يهجم على طفل ويثير الذعر بجازان القصيم.. مصادرة كميات من المواد الغذائية الفاسدة ببلدية «الدليمية» (صور) «الجوازات»: 20 وزارة وهيئة تشارك في «وطن بلا مخالف».. ولا استثناء لأي جنسية (فيديو) «المنجد»: استرداد جامع «بني أُمية» بدمشق من «سلطان الكفرة» له معانٍ كثيرة

«الغرف السعودية» تقترح تخفيض «لُب الخبز» لتوفير 3 مليارات ريال

0
«الغرف السعودية» تقترح تخفيض «لُب الخبز» لتوفير 3 مليارات ريال

تواصل – الرياض:

كشفت اللجنة الوطنية للمخابز بمجلس الغرف السعودية، اليوم الجمعة، أنها بصدد رفع مقترح إلى وزارة التجارة والاستثمار، يتضمَّن تخفيض اللب داخل الخبز لإنقاذ 1350 مخبزاً من الإغلاق.

وقال رئيس اللجنة، فهد بن صالح السلمان: ‘‘إن المقترح سيوفر من إجمالي قيمة الدعم الذي تقدمه الدولة للدقيق 3 مليارات ريال الذي يسلم إلى المخابز، التي يصل عددها 5400 مخبز بمختلف مناطق المملكة، بحسب ‘‘المدينة‘‘.

وأشار السلمان، إلى أن حجم استثمارات المخابز في السوق تقدر بـ(4) مليارات ريال، مؤكداً أن المقترح سينقذ 1350 مخبزاً من الإغلاق، تشكل 25 بالمائة من إجمالي المخابز.

ولفت إلى أن المخابز ملزمة ببيع 4 أرغفة للمفرود، و6 حبات للصامولي بوزن 350 جرامًا بسعر ريال، معتبراً أن تخفيض هذه الزيادة يحافظ على هدرها من قبل أغلبية المستهلكين.