«الدفاع المدني» يكشف إحصائية بلاغات الأمطار والسيول بمناطق المملكة | صحيفة تواصل الالكترونية

احدث الأخبار

جازان.. السيطرة على انبعاث دخان محدود بطوارئ مستشفى «أبو عريش» بالصور.. أمير تبوك يتفقد منفذ «حالة عمار» للوقوف على استعدادات موسم الحج أمطار غزيرة ترطب الأجواء في عدد من مناطق المملكة (فيديو) في تعميم اطلعت عليه «تواصل».. «بن لادن» تعلن استئناف مشاريعها بالحرمين وصرف رواتب موظفيها «Stc» تقدم شرائح مجانية لجميع الحجاج القطريين شرطة جازان تبحث عن مُشعلي النار بسيارة رئيس بلدية «أحد المسارحة» جدة.. «التجارة» تُغلق محطة تخلط البنزين بالديزل وتُلزمها بإصلاح السيارات المتضررة (صور) «سليمان الراجحي» يوجه نصيحة للشباب للاستقرار في العمل خادم الحرمين يأمر بإرسال طائرات لاستضافة الحجاج القطريين كافة على نفقته هيئة الاتصالات توجه بإعادة فتح أكبر فرع لـ«زين» بالرياض بعد إغلاقه وزير النقل: سخرنا كافة الإمكانات المادية والبشرية للتيسير على ضيوف الرحمن «الرقابة البيطرية»: «طاعون الماعز» لا ينتقل للإنسان.. وهذه نصائح شراء الأضحية (فيديو)

«الدفاع المدني» يكشف إحصائية بلاغات الأمطار والسيول بمناطق المملكة

0
«الدفاع المدني» يكشف إحصائية بلاغات الأمطار والسيول بمناطق المملكة

تواصل- بدر العبدالرحمن :

أوضح المركز الإعلامي بالمديرية العامة للدفاع المدني أن مراكز التحكم والتوجيه بمناطق المملكة استقبلت من يوم الأحد الموافق 15 / 5 / 1438هـ وحتى صباح اليوم الجمعة الموافق 20 / 5 / 1438هـ (4699) بلاغاً منها (3327) في مدينة الرياض و(960) في منطقة عسير و(412) في المنطقة الشرقية جراء الأمطار التي هطلت على تلك المناطق.

وأفاد المركز الإعلامي إن الجزء الأكبر من البلاغات تلقاها مركز التحكم والتوجيه بمنطقة الرياض، حيث بلغ عدد المفقودين حالتين (1) في الرياض و(1) في عسير، وبلغ عدد الوفيات حالتين (1) في منطقة عسير و(1) في منطقة الرياض.

كما بلغ عدد المحتجزين والذين تم إنقاذهم (951) شخصاً على النحو التالي: (271) في الرياض و(492) في منطقة عسير و(173) في الشرقية و(15) في الباحة مشيراً أن أغلب الاحتجازات كانت داخل المركبات حيث بلغ عدد المركبات التي تم إخراجها (650) وإخلاء وإيواء (119) أسرة وشخصاً.

وأهاب المركز الإعلامي بالمواطنين والمقيمين أخذ الحيطة والحذر وعدم التواجد في مواقع جريان السيول والأودية أو الخروج للنزهات البرية في المناطق المعرضة لسقوط أمطار غزيرة والالتزام بتعليمات الدفاع المدني عبر وسائل الإعلام المقروءة والمرئية والمسموعة وكذا عبر مواقع التواصل الاجتماعي حفاظاً على سلامتهم متمنياً السلامة للجميع.