«الدفاع المدني» يكشف إحصائية بلاغات الأمطار والسيول بمناطق المملكة | صحيفة تواصل الالكترونية

احدث الأخبار

قائد بالحرس الثوري الإيراني: مهمتنا في الحج تحريض العرب ضد أنظمتهم (فيديو) والدة إحداهما ترفض الإدلاء بأي معلومات.. اختفاء فتاتين أمام معهد تحفيظ بـ«مكة» ضبط 5 وتحديد هوية آخرين شاركوا في مضاربة جماعية بجدة بعد مقتل وإصابة 37 ألف مدني.. المملكة تطالب بزيادة «الخبراء الحقوقيين» في اليمن فرنسا.. الشرطة تقتحم مسجداً في «باريس» وتطرد المصلين عَنْوَةً (فيديو) اعتقال يهودي أمريكي هدد بتنفيذ تفجيرات في عدة بلدان باجودة لـ«تواصل»: نرفض المساس بـ«الأمر بالمعروف».. وأتعجب من نشر المقترح والجلسة «سرية» «البحرية الأمريكية» تتوقع الاشتباك مع زوارق إيرانية بمضيق «هرمز» بالصور.. كلب مسعور يهجم على طفل ويثير الذعر بجازان القصيم.. مصادرة كميات من المواد الغذائية الفاسدة ببلدية «الدليمية» (صور) «الجوازات»: 20 وزارة وهيئة تشارك في «وطن بلا مخالف».. ولا استثناء لأي جنسية (فيديو) «المنجد»: استرداد جامع «بني أُمية» بدمشق من «سلطان الكفرة» له معانٍ كثيرة

«الدفاع المدني» يكشف إحصائية بلاغات الأمطار والسيول بمناطق المملكة

0
«الدفاع المدني» يكشف إحصائية بلاغات الأمطار والسيول بمناطق المملكة

تواصل- بدر العبدالرحمن :

أوضح المركز الإعلامي بالمديرية العامة للدفاع المدني أن مراكز التحكم والتوجيه بمناطق المملكة استقبلت من يوم الأحد الموافق 15 / 5 / 1438هـ وحتى صباح اليوم الجمعة الموافق 20 / 5 / 1438هـ (4699) بلاغاً منها (3327) في مدينة الرياض و(960) في منطقة عسير و(412) في المنطقة الشرقية جراء الأمطار التي هطلت على تلك المناطق.

وأفاد المركز الإعلامي إن الجزء الأكبر من البلاغات تلقاها مركز التحكم والتوجيه بمنطقة الرياض، حيث بلغ عدد المفقودين حالتين (1) في الرياض و(1) في عسير، وبلغ عدد الوفيات حالتين (1) في منطقة عسير و(1) في منطقة الرياض.

كما بلغ عدد المحتجزين والذين تم إنقاذهم (951) شخصاً على النحو التالي: (271) في الرياض و(492) في منطقة عسير و(173) في الشرقية و(15) في الباحة مشيراً أن أغلب الاحتجازات كانت داخل المركبات حيث بلغ عدد المركبات التي تم إخراجها (650) وإخلاء وإيواء (119) أسرة وشخصاً.

وأهاب المركز الإعلامي بالمواطنين والمقيمين أخذ الحيطة والحذر وعدم التواجد في مواقع جريان السيول والأودية أو الخروج للنزهات البرية في المناطق المعرضة لسقوط أمطار غزيرة والالتزام بتعليمات الدفاع المدني عبر وسائل الإعلام المقروءة والمرئية والمسموعة وكذا عبر مواقع التواصل الاجتماعي حفاظاً على سلامتهم متمنياً السلامة للجميع.