الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

رئيس الخطوط الحديدية: انجراف جزء من الخط الحديدي نتيجة تعرضه لسيول شديدة

Screenshot_5
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
تواصل- الرياض:

أوضح رئيس المؤسسة العامة للخطوط الحديدية المكلف الدكتور رميح بن محمد الرميح، أن الأسباب الأولية لحادث قطار الركاب رقم "١٤" الذي وقع عند الساعة الواحدة صباح هذا اليوم كان نتيجة انجراف جزء من الخط الحديدي عند الكيلو "١٠" قرب الدمام بسبب تعرضه لسيول شديدة منقولة بخلاف مجراها الطبيعي والتي أدت إلى جنوح القطار عن الخط وانفصال العربات عن بعضها وانقلاب العربة رقم "٥"، وفقا لـ"الإخبارية".

اضافة اعلان

وفور وقوع الحادث تم إعلان حالة الطوارئ وإبلاغ الجهات المختصة وفق الإجراءات المتبعة في هذا الشأن، كما تم تشغيل القطار الاحتياطي لنقل جميع الركاب والبالغ عددهم "١٩٣" راكب إضافة إلى طاقم الرحلة وعددهم "٦" ؛ وعند وصولهم إلى محطة الدمام تم تقديم الإسعافات الأولية للمصابين البالغ عددهم "١٨" حالة كانت إصاباتهم بسيطة.

كما تم إغلاق الخط المتضرر في حينه، وباشرت المؤسسة صباح اليوم إصلاح الأضرار التي تعرض لها الخط الحديدي والقطار تمهيداً لاستئناف الحركة بعد التحقق من سلامة وجاهزية  الخط.

وتعرب المؤسسة العامة للخطوط الحديدية عن أسفها الشديد لهذا الحادث وتقدم اعتذارها لعملائها الكرام وفي الوقت ذاته تشكر جميع الجهات الأمنية والطبية التي باشرت الحادث مع فريق المؤسسة.

وأصيب 20 راكباً جراء انقلاب قاطرة من قطار الدمام، صباح اليوم، وباشرت فرق الهلال الأحمر الموقع وجرى نقل المصابين لمستشفيات المنطقة.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الهلال الأحمر في المنطقة الشرقية فهد الغامدي، أن مركز العمليات تلقى بلاغاً من الدفاع المدني عند الساعة 1.3 صباحاً، يفيد بانقلاب قاطرة من القطار المتجه إلى الدمام.

وأشار الغامدي إلى أن الفرق الإسعافية تواجدت في محطة قطار الدمام، حيث باشرت 20 حالة، أُسعف منها ١٩ إلى غرف الطوارئ بمستشفيات المنطقة، بينما عولج مصاب بالموقع ورفض الذهاب إلى المستشفى.


بالفيديو.. جنوح قطار الرياض الدمام عن مساره

تواصل - الدمام:

باشرت الجهات المعنية - قبل قليل- حادثة جنوح قطار للركاب عن مساره بالقرب من الدمام. وأوضحت مصادر أن القطار كان قادماً من الرياض إلى الدمام، ولم ينتج عن الحادث أي وفيات، في حين تعرض بعض الركاب لإصابات خفيفة.

ومن المنتظر صدور بيان تفصيلي عن الحادثة خلال الساعات المقبلة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook