تفاصيل التأمين الطبي للمعلمين والمعلمات | صحيفة تواصل الالكترونية

احدث الأخبار

جازان.. السيطرة على انبعاث دخان محدود بطوارئ مستشفى «أبو عريش» بالصور.. أمير تبوك يتفقد منفذ «حالة عمار» للوقوف على استعدادات موسم الحج أمطار غزيرة ترطب الأجواء في عدد من مناطق المملكة (فيديو) في تعميم اطلعت عليه «تواصل».. «بن لادن» تعلن استئناف مشاريعها بالحرمين وصرف رواتب موظفيها «Stc» تقدم شرائح مجانية لجميع الحجاج القطريين شرطة جازان تبحث عن مُشعلي النار بسيارة رئيس بلدية «أحد المسارحة» جدة.. «التجارة» تُغلق محطة تخلط البنزين بالديزل وتُلزمها بإصلاح السيارات المتضررة (صور) «سليمان الراجحي» يوجه نصيحة للشباب للاستقرار في العمل خادم الحرمين يأمر بإرسال طائرات لاستضافة الحجاج القطريين كافة على نفقته هيئة الاتصالات توجه بإعادة فتح أكبر فرع لـ«زين» بالرياض بعد إغلاقه وزير النقل: سخرنا كافة الإمكانات المادية والبشرية للتيسير على ضيوف الرحمن «الرقابة البيطرية»: «طاعون الماعز» لا ينتقل للإنسان.. وهذه نصائح شراء الأضحية (فيديو)

تفاصيل التأمين الطبي للمعلمين والمعلمات

13
تفاصيل التأمين الطبي للمعلمين والمعلمات

 

تواصل – الرياض:

قال مصدر في وزارة التعليم: إنَّ إعداد برنامج “التأمين الطبي” للمعلمين والمعلمات المنتظر خلال الأسبوع المقبل، استغرق أكثر من نصف عام عن طريق مركز المبادرات النوعية، حيث تمَّ تشكيل فرق عمل من الشؤون المالية والإدارية والقانونية ونظام فارس؛ ليتم تسكينه عبر مركز خدمات المعلمين كأولى الخدمات التي تقدم لفئة المعلمين والمعلمات.

ونبَّه المصدر إلى أن التأمين الطبي سيكون متاحاً للراغبين فيه فقط من المعلمين والمعلمات عن طريق الدخول على معرفاتهم في نظام فارس الإلكتروني، وستكون الخدمة “اختيارية” بأقساط شهرية على أكثر من فئة؛ ممَّا يجعل الخيارات متاحة وبأسعار في متناول الجميع، بحسب “الجزيرة”.

وذكر أن الشركة الفائزة بعقد المعلمين والمعلمات رائدة في مجال التأمين الصحي بالمملكة، وتعمل وفق نظام التأمين التعاوني، وتُقدِّم خدماتها للأفراد المقيمين والعائلات السعودية، لافتاً إلى أن العقد خاص بالمعلمين والمعلمات من منسوبي وزارة التعليم فقط، ولن يشمل الوظائف الإدارية، وسيكون الاستقطاع بشكل شهري وبمعدل “منافس” مُقابل نوعية الخدمة المقدمة والمستشفيات المغطاة لمدة عام يبدأ من تاريخ الوثيقة، علماً بأن المبلغ المقتطع لن يكون عالياً؛ أُسوةً ببقية موظفي القطاعات الأخرى.

وضجَّ حساب المتحدث الرسمي للتعليم مبارك العصيمي، بِمُجرَّد إعلان خبر التأمين باستفسارات تُطالب وزارة التعليم بإيضاح نوعية التأمين الطبي قبل إعلان تفاصيله في مؤتمر صحفي الخميس المقبل، ورغبتهم في إلزامية التأمين الطبي أُسوةً بالوافدين، وتحقيقاً لرعاية صحية أشمل خاصّةً أنه سيقع مستقبلاً ضمن أعمال مركز خدمات المعلمين.

١٣ تعليقات
  1. شركة لمسؤول في الدولة بتخسر
    قالوا نزلوها عن طريق مناقصة
    انتهاء

  2. اكيد بفلوس كل التأمينات بالعالم بفلوس لكن المهم نبيه بسعر رمزي ونبي بوبا الشرق الاوسط لان خدماتها متميزة ونبيه يشمل أفراد الاسره ونبي الخدمات الذهبيه في شركة بوبا

  3. ياليت نعرف كم يأخذوا من الراتب وكمان ياليت اعرف متى يتم التسجيل عشان الحق اولد في مشفى كويس ان شاء الله وهل يشمل زوجي وو لدي

  4. المفترض يكون التأمين الصحي بدون مقابل توفره الوزارة للمعلمين وللعلم القطاع الخاص ما يستقطع في التأمين إلا إذا طلب الموظف فئه أعلى للتامين يعني فئة A

  5. برنامج سيخدم المعلمين واسرهم تكافل الراجحي اعلان الموافق وشركه اسيج موافقه مبديه والتعاونيه تحت الدراسه