متحدث «الداخلية»: الإطاحة بأربع خلايا عنقودية إرهابية تتكون من 18 عنصراً (فيديو) | صحيفة تواصل الالكترونية

احدث الأخبار

قائد بالحرس الثوري الإيراني: مهمتنا في الحج تحريض العرب ضد أنظمتهم (فيديو) والدة إحداهما ترفض الإدلاء بأي معلومات.. اختفاء فتاتين أمام معهد تحفيظ بـ«مكة» ضبط 5 وتحديد هوية آخرين شاركوا في مضاربة جماعية بجدة بعد مقتل وإصابة 37 ألف مدني.. المملكة تطالب بزيادة «الخبراء الحقوقيين» في اليمن فرنسا.. الشرطة تقتحم مسجداً في «باريس» وتطرد المصلين عَنْوَةً (فيديو) اعتقال يهودي أمريكي هدد بتنفيذ تفجيرات في عدة بلدان باجودة لـ«تواصل»: نرفض المساس بـ«الأمر بالمعروف».. وأتعجب من نشر المقترح والجلسة «سرية» «البحرية الأمريكية» تتوقع الاشتباك مع زوارق إيرانية بمضيق «هرمز» بالصور.. كلب مسعور يهجم على طفل ويثير الذعر بجازان القصيم.. مصادرة كميات من المواد الغذائية الفاسدة ببلدية «الدليمية» (صور) «الجوازات»: 20 وزارة وهيئة تشارك في «وطن بلا مخالف».. ولا استثناء لأي جنسية (فيديو) «المنجد»: استرداد جامع «بني أُمية» بدمشق من «سلطان الكفرة» له معانٍ كثيرة

متحدث «الداخلية»: الإطاحة بأربع خلايا عنقودية إرهابية تتكون من 18 عنصراً (فيديو)

3

تواصل – واس:

صرح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية أنه امتداداً لما تقوم به الجهات الأمنية من خلال متابعتها المستمرة لأنشطة الفئة الضالة، وإحباط مخططاتهم الإرهابية الساعية للنيل من أمن المملكة واستقرارها.

وأضاف تمكنت الجهات الأمنية بتوفيق من الله وفي عمليات استباقية بدأت يوم السبت الموافق 14 / 5 / 1438هـ، ‏من الإطاحة بأربع خلايا عنقودية إرهابية بكل من منطقة (مكة المكرمة – المدينة المنورة – الرياض – القصيم) نشط عناصرها بأدوار متنوعة كتوفير مأوى للمطلوبين أمنياً، ومنهم طايع بن سالم بن يسلم الصيعري الذي قتل في مداهمة وكر إرهابي بحي الياسمين بتاريخ 9 / 4 / 1438هـ، والانتحاريان اللذان فجرا نفسيهما باستراحة الحرازات بمحافظة جدة (خالد غازي حسين السرواني، ونادي مرزوق خلف المضياني عنزي، سعوديا الجنسية، والمعلن عنه بتاريخ 23-4-1438هـ)، ‏واختيار ورصد الأهداف وتمريرها للتنظيم في الخارج، والدعاية والترويج للفكر الضال لتنظيم داعش الإرهابي على شبكة الإنترنت، وتجنيد أشخاص لصالح التنظيم والتحريض على المشاركة في القتال بمناطق الصراع، وتوفير الدعم المالي لهم وأنشطتهم الإرهابية، مع امتلاك بعض عناصرها لخبرات ‏ في صناعة الأحزمة الناسفة والعبوات المتفجرة وتحضير الخلائط المستخدمة في تصنيعها وتأمينها للانتحاريين وتدريبهم على استخدامها.

وأوضح متحدث الداخلية بلغ عدد عناصر هذه الخلايا المقبوض عليهم حتى الآن (18) ثمانية عشر شخصاً، منهم اثنان من الجنسية اليمنية، وآخر سوداني الجنسية، والبقية من الجنسية السعودية وهم كل من :- ‏1- إبراهيم صالح سعيد الزهراني- سعودي الجنسية. 2- خالد عبدالرحمن محمد شراحيلي-سعودي الجنسية.3- راجي عبده علي حسن-سعودي بالتجنس4- سعيد صالح سعيد الزهراني- سعودي الجنسية. 5- سليمان ابراهيم عبدالرحمن الفوزان- سعودي الجنسية 6-صالح علي عبدالرحمن الشلاش- سعودي الجنسية.7-عاطف صواب ظافر الشهري – سعودي الجنسية. 8- عبدالعزيز محمد عبدالعزيز السويد_ سعودي الجنسية 9- عبدالله ابراهيم سليمان العضيبي-سعودي الجنسية 10-عبدالله حمود عبدالله العضيبي- سعودي الجنسية. 11- عبدالله محمد الحميدي المطيري- سعودي الجنسية. 12-عبدالملك حمد عبدالله الفهيد-سعودي الجنسية.13-محمد حمد سليمان الفهيد- سعودي الجنسية. 14- معجل ابراهيم عبدالرحمن الفوزان سعودي الجنسية 15-مهند حمد صلاح الزيادي العتيبي- سعودي الجنسية. 16- أيمن عمر أحمد مقبل-يمني الجنسية. 17- خالد أحمد محمد باجعفر-يمني الجنسية. 18- مازن الأمين مختار محمد-سوداني الجنسية.
كما اسفرت العملية الأمنية عن ضبط عدد من الأسلحة الآلية، وأسلحة بيضاء ذات نوعية خطرة، بالإضافة الى مبالغ مالية كبيرة تجاوزتت (2000,000)مليوني ريال سعودي.

‏ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد عزمها بعون الله وتوفيقه على التصدي وبكل قوة وحزم لهذه الأنشطة الارهابية وتشكيلاتها ودفع شرورها عن البلاد والعباد، وإحالة المتورطين فيها للقضاء الشرعي لينالوا جزاءهم العادل.

٣ تعليقات
  1. اسأل الله الكريم رب العرش العظيم ان يوفق جنود هذا الوطن البواسل على ما يقومون به من جهد اللذي لم نوفيهم حقهم من الشكر والتقدير في كل المحافل

  2. لابد من القصاص في هولاء وجميع من تم القبض عليهم من الفئه الضاله أما المناصحه والسجن أقسم بالله العظيم ماينفع فيهم إطلاقاً إلى متى ونحن نقع ضحية موؤمره أعداء البلد وفي كل مره وفي الأخير سجن وخروجهم بدون فائده وتحريض شبابنا على الإرهاب في بلدهم

    والمثل يقول إقطع راس ويموت خبر
    وراس تقطعه مايرجع لك

    وانا هنا أطالب بقتلهم او سجن مؤبد من أجل حماية بلدي وقطعاً لشرهم

  3. أسأل الله العلي العظيم أن يجنبنا وإخواننا المسلمين الفتن ماظهر منها ومابطن