«الشورى» ينتقد أداء «الصحة» ويصف آليات الرقابة فيها بـ«الضعيفة» | صحيفة تواصل الالكترونية

احدث الأخبار

قائد بالحرس الثوري الإيراني: مهمتنا في الحج تحريض العرب ضد أنظمتهم (فيديو) والدة إحداهما ترفض الإدلاء بأي معلومات.. اختفاء فتاتين أمام معهد تحفيظ بـ«مكة» ضبط 5 وتحديد هوية آخرين شاركوا في مضاربة جماعية بجدة بعد مقتل وإصابة 37 ألف مدني.. المملكة تطالب بزيادة «الخبراء الحقوقيين» في اليمن فرنسا.. الشرطة تقتحم مسجداً في «باريس» وتطرد المصلين عَنْوَةً (فيديو) اعتقال يهودي أمريكي هدد بتنفيذ تفجيرات في عدة بلدان باجودة لـ«تواصل»: نرفض المساس بـ«الأمر بالمعروف».. وأتعجب من نشر المقترح والجلسة «سرية» «البحرية الأمريكية» تتوقع الاشتباك مع زوارق إيرانية بمضيق «هرمز» بالصور.. كلب مسعور يهجم على طفل ويثير الذعر بجازان القصيم.. مصادرة كميات من المواد الغذائية الفاسدة ببلدية «الدليمية» (صور) «الجوازات»: 20 وزارة وهيئة تشارك في «وطن بلا مخالف».. ولا استثناء لأي جنسية (فيديو) «المنجد»: استرداد جامع «بني أُمية» بدمشق من «سلطان الكفرة» له معانٍ كثيرة

«الشورى» ينتقد أداء «الصحة» ويصف آليات الرقابة فيها بـ«الضعيفة»

2
«الشورى» ينتقد أداء «الصحة» ويصف آليات الرقابة فيها بـ«الضعيفة»

تواصل- الرياض:

انتقد أعضاء في مجلس الشورى، أداء وزارة الصحة خلال الفترة الماضية، خاصة فيما يتعلق بأزمة فيروس ‘‘كورونا‘‘ واصفين آليات الرقابة وتقويم الأداء الصحي في المملكة بـ‘‘الضعيف‘‘.

وسردت دراسة قدمها أعضاء بالمجلس بعض الملاحظات، تتعلق بالمنشآت الصحية، وهي: عدم وجود منهجية موحدة لجودة الرعاية الصحية وسلامة المرضى، وتشتت الجهود الهادفة إلى تعزيز أخلاقيات ممارسة المهن الصحية والالتزام بحقوق المرضى، بحسب ‘‘الوطن‘‘.

وشملت الملاحظات، ضعف الوزارة في التعامل مع الأخطاء والحوادث الطبية والمخالفات المهنية، مؤكدةً أنها في حاجة إلى وضع معايير ومواصفات عالية لتشغيل وإدارة المرافق الصحية، وترشيد استخدام الموارد الصحية، والانتباه لمؤشرات الجودة والسلامة.

وفي ذات السياق، أكدت الدراسة أن أزمة ‘‘كورونا‘‘ خلال العامين الماضيين، أثبتت أن هناك فراغا كبيرا في الجانب الرقابي على التزام المنشآت والقطاعات الصحية، والعاملين فيها بضوابط الجودة ومعاييرها، وافتقارهم لأبسط مبادئ وأسس مكافحة انتشار العدوى.

٢ تعليقات
  1. الصحه والتعليم ويسبقها الأمن من أهم ركائز الدول المتقدمه. نرجوا العمل على تحسين المستشفيات والخدمات الصحيه المقدمه لأبناء هذا الوطن المعطاء

  2. المشكلة في تسرب الكوادر الي أعمال ادارية ومحسوب على الطاقم الفني والطبي