الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تعرَّف على أسباب وأعراض حساسية الوجه وطرق علاجها

-الوجه للرجال لمحاربة التجاعيد
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

يُعاني الكثيرون من حساسية الوجه، دون أن يعلموا السبب الحقيقي للأعراض التي يرونها ويشعرون بها، وهنا يعرض موقع ‘‘صحتي‘‘ معلومات مهمة حول حساسية الوجه، والأعراض التي يشعر بها الأشخاص عندما يصابون بهذا المرض، إلى جانب الأسباب التي تقف وراءها وعلاجاتها المتعددة.

اضافة اعلان

أسباب حساسية الوجه

تختلف أسباب حساسية الوجه عند الأشخاص بين تناول بعض الأطعمة التي تتسبب في الحساسية ومن بينها: القمح، والبندق، والجوز، والبيض، والحليب، والموز، والشيكولاتة، إلى جانب أن الحساسية من الممكن أن تكون بسبب لسعة حيوانات كالنحل وغيرها.

وتعد الأشعة فوق البنفسجية الضارة، من المسببات أيضاً بحساسية الوجه، تظهر حساسية الوجه أيضاً؛ بسبب اختلاف المناخ والفصل ما بين الصيف والشتاء، أو أن بعض الأدوية قد تتسبب بظهورها، ومن بينها: المضادات الحيوية؛ لذا يجب أن نشير أيضاً إلى أن التاريخ العائلي يؤثر في هذه الأمور بخاصة حال إصابة أحد أفراد العائلة بالإكزيما وغيرها.

أعراض حساسية الوجه

عند الإصابة بحساسية الوجه يشعر الشخص بحكَّة مستمرة مع سيلان في الأنف، والتهاب في ملتحمة العين، وفي بعض الحالات الأخرى يشعر المصاب باحمرار في الجلد، مع حدوث تقشر به، كما يشعر بألم مع طفح جلدي، وحدوث تورمات مع تقيؤ وغثيان.

علاج حساسية الوجه

من العلاجات التي يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار عند الإصابة بحساسية الوجه، تجنُّب وضع كريمات الترطيب على الوجه، مع استخدام أدوية تخفيف الحساسية، وتناول العلاجات المناعية، ومن المهم أن يتجنب المصاب تعريض الوجه لأشعة الشمس بشكل مباشر لوقت طويل.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook