الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بولندا تطور طريقة جديدة لعلاج السرطان

علاج-السرطان-300x160
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

طور البروفيسور البولندي "توماسز تسياخ" طريقة جديدة في معالجة السرطان تتمثل بربط تثبيط الخلايا بالسكر، انطلاقا من أن الخلايا المصابة بالسرطان تمتص السكر بشكل أكبر من الخلايا المعافاة، وبالتالي إمكانية إيصال الأدوية اللازمة للمعالجة إلى جوهر الخلايا وفي نفس الوقت تجنب الخلايا المعافاة.

اضافة اعلان

وأوضح "تسياخ" أن الخلايا المصابة بالسرطان تمتص السكر بشكل أكبر بمقدار تسع مرات، ولهذا جرى إثراء عملية تثبيط الخلايا بشكل مقصود بنوع خاص من السكر يدخل إلى جوهر الخلية المصابة ثم ينفرط، بحيث لا يتبقى منه سوى الدواء الذي يبيد السرطان.

وشدد في حديث للتلفزيون البولندي على أن الأمر ليس دواء جديدا، لأنه يتم استخدام نفس الأدوية التي يقدمها الأطباء لمرضى السرطان أثناء العلاج الكيماوي بهدف تثبيط الخلايا، غير أنه وبسبب استخدام نوع خاص من السكر فإن الأدوية الآن يمكن أن تصل إلى الخلايا المصابة فقط.

وأوضح أن فريق البحث الذي أشرف عليه توصل إلى هذه الطريقة بعد بحث استمر ثلاثة أعوام من العمل، مشيراً إلى أنه يتم منذ نصف عام إجراء الاختبارات السريرية التي يتابعها كبار الأطباء البولنديين المختصين بعلاجات الأمراض السرطانية، وأن التقييمات الجارية - حتى الآن- تؤكد نجاح هذه الطريقة بشكل استثنائي.

وأشار البروفيسور البولندي إلى أن 180 ألف شخص بولندي يصابون سنويا بالسرطان، أما في العالم فيصاب به الملايين، ولذلك فإن هؤلاء جميعا يستحقون أملا جديدا في مكافحة هذا المرض القاتل.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook