الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«هدف» يؤهل خريجات كليات العلوم للعمل بـ«القطاع الصحي»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصبل - سعود الخالد:

أوضح صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، أنه سيتحمل جميع تكاليف تأهيل خريجات كليات العلوم للعمل في القطاع الصحي، بدءا من تكاليف التدريب، ورسوم الإشراف عليها من قبل هيئة التخصصات الصحية، وكذلك مكافآت المتدربات الشهرية.

اضافة اعلان

وستشرف الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بدعم من صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، على التدريب، وضبط الجودة، وإجراء الاختبارات، ومنح التراخيص، حيث سيتم التدريب بالتعاون مع بعض المراكز الطبية الرائدة في تنفيذ البرامج التدريبية، وتستهدف خطة التدريب في المرحلة الأولى إعادة تأهيل 2880 خريجة.

ويهدف المشروع في مرحلته الأولى إلى طرح برامج تأهيلية في تخصص التعقيم، وسحب الدم، ومكافحة العدوى، لخريجات كليات العلوم للتخصصات التالية: (الأحياء، والأحياء الدقيقة، والكيمياء، والكيمياء الحيوية)، بالتعاون مع عدد من المنشآت الصحية الرائدة بالمملكة التي لديها خبرة كبيرة في برامج التأهيل والتدريب المتخصص، تحت إشراف الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، وبرعاية من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ووزارة الصحة؛ وذلك لتنفيذ التدريب.

ويشارك في تنفيذ التدريب بحسب الاتفاقيات، مدينة الملك عبدالعزيز الطبية التابعة لوزارة الحرس الوطني، والمدينة الطبية بجامعة الملك سعود، ومدينة الملك سعود الطبية، ومستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث، مدينة الملك فهد الطبية، ومستشفى جون هوبكنز التابع لشركة أرامكو.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook