الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تجاهل المسلمين في الإعلام الأمريكي ماذا يقصد من وراءه؟

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- خالد العبدالله:

تظهر أرقام الضيوف الذين يجري استقبالهم في وسائل الإعلام الأمريكية، لمناقشة قرار ترامب، بمنع سفر المسلمين، أن نسبة قليلة جداً منهم من المسلمين، وأن معظم الأمريكيين لا يعرفون مسلمين واقعياً.

اضافة اعلان

وأظهرت وسائل إعلام أمريكية، تجاهلاً لأصوات المسلمين، عند استقبال ضيوف لمناقشة قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بمنع المسلمين من دخول الولايات المتحدة.

وبحسب ما نقله موقع ‘‘Media Matters‘‘ فإن هذا القصور تتم ممارسته في أنماط إعلامية أكبر، تتضمن تجاهل المسلمين عند مناقشة قضايا تخصهم، وفي الوقت نفسه يتم رسم صور زائفة اعتماداً على القوالب النمطية.

وخلال الأسبوع التالي، لقرار ‘‘ترامب‘‘ قامت البرامج الإخبارية الأمريكية باستقبال 176 ضيفاً، لمناقشة هذه السياسة، وكان 14 منهم فقط مسلمين، حيث استضافت ‘‘CNN‘‘ سبعة مسلمين، واستضافت ‘‘MSNBC‘‘ اثنين، بينما استضافت ‘‘Fox News‘‘ خمسة.

هذه ليست المرة الأولى التي يحدث فيها تقصير بإيصال أصوات المسلمين، ففي هجوم أورلاندو العام الماضي، عندما أقدم رجل مسلم على قتل 49 شخصاً في ملهى ليلي، استضافت وسائل الإعلام عدداً قليلاً جداً من المسلمين، وكذلك خلال شهر الانتخابات الرئاسية بلغت نسبة المسلمين 21 بالمائة من الضيوف لمناقشة القضايا المتعلقة بهم.

وفي عام 2014، أظهرت دراسة أن 38 بالمائة من الأمريكيين، فقط يعرفون شخصاً مسلماً، ويرجح أن أقل من تلك النسبة بكثير يعرفون أشخاصاً تأثروا بقرار ترامب.

وعلى هذا فإن وسائل الإعلام الأمريكية هي الطريقة الوحيدة للتعريف بالمجتمع الإسلامي، رغم أن الإعلام غالباً ما يسارع لتصوير المسلمين على أنهم مجرمون.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook