الأربعاء، 08 شوال 1445 ، 17 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«العمل»: 79% استخدموا الجوال للتسجيل في حساب المواطن اليوم

2017-02-01
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
تواصل - سامي الثبيتي:
فتح مركز حساب المواطن أبوابه الإلكترونية، الأربعاء أمام آلاف المواطنين الراغبين في التسجيل بالبرنامج، حيث كان وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور علي الغفيص، شاهدًا بنفسه على عملية الإطلاق.
وأطلقت وزارة العمل البوابة الإلكترونية للبرنامج، عبر ست مراحل، حيث ستكون عملية التسجيل في الحساب مفتوحة على مدار 24 ساعة يوميًّا، وقد تمكن 79% من استخدام الجوال في التسجيل.
وتشمل الفئة الأساسية المستفيدة من البرنامج: (الأسر السعودية، وأسر حاملي بطاقة التنقل، وأسرة المرأة السعودية المتزوجة من غير سعودي)، وزوجة المواطن السعودي، وكذلك الفرد المستقل، وهو الذكر غير المتزوج أو الأنثى غير المتزوجة، والأرمل أو الأرملة، والمطلق أو المطلقة، والذي يسكن في سكن مستقل عن مسكن رب الأسرة، وليس لديه تابعون أو معالون.
وأعلن البرنامج عن تخصيص مركز اتصال ‘‘حساب المواطن‘‘ الذي يحمل الرقم (19912) لاستقبال مكالمات المواطنين والمواطنات والإجابة عن استفساراتهم.
وبيّن البرنامج، أن المركز تشرَّف بخدمة خمسة وعشرين ألف متصل، اليوم، بمعدل سرعة رد ثلاثين ثانية.
من جهته صرح المشرف العام على قطاع التنمية الاجتماعية ومكتب التحول الاستراتيجي بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، المهندس ماجد العصيمي في اتصال هاتفي مع برنامج أخباركم على قناة المجد، أن أول 24 ساعة كانت حافلة بعدد كبير من المواطنين اللذين تقدموا عبر البوابة للتسجيل وأيضاً التواصل مع مركز خدمة العملاء، مشيراً إلى أن التسجيل مر بطريقة سهلة وجميلة وأفضل مماكنا نتوقع.
وكشف العصيمي، أن الذين سجلوا عبر البوابة تجاوزوا المليون و200 ألف مواطن، منهم 650 ألف أكملوا عملية التسجيل بشكل كامل، كما استقبل مركز خدمة العملاء من الساعة 8 صباحاً 84 ألف اتصال واستفسار، مشيراً إلى أن البوابة تعمل 24 ساعة في استقبال التسجيل.
وأوضح العصيمي، نحن في مرحلة التسجيل الآن وهناك لجنة سياسية عليا تعمل على تطوير سياسة الدعم وعندما تقر هذه السياسة من المقام السامي ستعرض للجميع.
ودعا العصيمي، جميع المواطنين من الشرائح الأربعة التي ذكرت إلى التسجيل وهم جميع الأسر السعودية والأفراد والمستقلين في سكن خاص وجميع حاملي بطاقة التنقل وجميع الأمهات السعوديات المتزوجات من غير السعوديين.
ونفى العصيمي، شائعة أن الراتب إذا وصل 20 ألف لايدخل ضمن المسجيلن في الضمان. وبخصوص مستفيدي الضمان أكد، أنه تم تسجيلهم جميعاً يوم الأحد الماضي قبل انطلاق البوابة وكلهم ليسوا بحاجة للدخول أو التسجيل منوهاً إلى أنه بعد 29 يوم من الآن ستفتح لهم البوابة لمراجعة البيانات للإضافة أو التعديل أو التحديث مشدداً على أن مستفيدي الضمان من الفئات الغالية علينا فهم فئة ذات الدخل المحدود ويطمح البرنامج أن يقدم لهم الدعم الكامل.
أمّا كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة شدد العصيمي على أنه يوجد 337 جميعية أهلية ولجنة تنمية موزعة في المحافظات والقرى تساعدعم في التسجيل.
وحول المتلاعبين، بالبيانات شدد العصيمي على أن البرنامج رسالته واضحة المعلومة التي يسجلها المواطن لاتحتاج إلى مستندات ويتم التعامل معها باعتباها صحيحة ودقيقة وأي تحايل يعتبر فاعلها قانونيا مزور وجريمة التزوير لها عقوبة حددها القانون.
وأشار العصيمي، إلى أن حساب المواطن ومركز خدمة العملاء يديره نفس الموظفات وفي حال وجود صعوبة ندعوا المواطن إلى التواصل لمعالجة المشكلة.
اضافة اعلان

كما أشاد العصيمي، بأداء العاملات في مركز خدمة العملاء مشيراً إلى أنهم أدوا أداء جميل جداً وطبيعي يكون هناك بعض الأجزاء تحتاج إلى تطوير لكن كبداية جميلة ورائعة.

 
 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook