الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تحديثات لإغلاق ثغرة أمنية بموجهات الإنترنت في «نت قير»

_bd___pcb126
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ وكالات:

كشف خبراء في أمن المعلومات عن ثغرة أمنية للمرة الثانية بأجهزة موجهات الإنترنت “الراوتر” الخاصة بشركة نت قير Netgear، تُمكِّن القراصنة من الحصول على الرقم السري لتلك الأجهزة والسيطرة عليها عن بعد.

اضافة اعلان

وأوضح خبراء في شركة تراست ويف لأمن المعلومات: أن الثغرة تؤثر على مئات الآلاف من أجهزة الراوتر العاملة، ويتجاوز هذا العدد مليوني جهاز؛ مما يزيد من خطورتها لقدرة القراصنة على تحويل تلك الأجهزة المصابة إلى شبكات بوت نت، واستخدامها في الهجمات الإلكترونية الخبيثة.

وأشارت تراست ويف إلى أن الثغرة تتيح للقراصنة ممن يتمكنون من الوصول للشبكة الداخلية الموصل بها جهاز راوتر من الطرازات المصابة الحصول على الرقم السري لها؛ ومن ثم كافة صلاحيات مدير الجهاز مستغلين لخاصية استعادة الرقم السري حتى وإن كانت غير مفعلة، كما تتيح الثغرة اختراق أجهزة الراوتر المصابة عن بعد إذا كانت خاصية “الإدارة عن بعد” Remote Management مفعلة من قبل المستخدم.

ومن جانبها، اعترفت نت قير بالثغرة، وأصدرت تحديثاً لعشرين طرازاً من أجهزة الراوتر المصابة، مؤكدة أن التحديث يعالج الثغرة، ويمنع المخترقين من استعادة الرقم السري لصالحهم، دون إذن مدير الجهاز، ويتوافر التحديث الذي طرحته الشركة عبر موقعها الرسمي netgear.com.

وأوضحت نت قير: أنها أخضعت عدداً آخرَ من طرازات أجهزة الراوتر خاصتها المشكوك في إصابتها بالثغرة للاختبار مثل طراز V6510، وتأكدت سلامتها.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook