الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

دراسة: قشر البطيخ يُعالج ضغط الدم والتهاب الكُلى

watermelon-rind
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

أظهرت دراسة حديثة أعدها معهد الطب الحيوي في الصين، فوائدَ عديدة لقشر البطيخ خاصة لمرضى ضغط الدم، والتهاب الكُلى، وأمراض أخرى.

اضافة اعلان

ونصحت الدراسة، التي نشرتها مجلة الأبحاث الطبية الصينية المعنية بالشؤون الطبية، مرضى ارتفاع ضغط الدم بتجفيف قشر البطيخ، ثمَّ طحنه حتى يتحول إلى مسحوق يؤخذ منه 20 جراماً ويقلَّب جيداً في الماء حتى يصل إلى درجة الغليان، ثمَّ يحتسيه المريض يومياً لمدة لا تقل عن شهر دون توقف.

ودعت الدراسة مرضى التهاب الكُلى بتقطيع قشر البطيخ قطعاً صغيرة جداً ووضعها في الماء وتقليبها على النار حتى تتحول إلى عينة تحفظ في وعاء زجاجي محكم الإغلاق، ويتناول منه المريض ملعقة واحدة على الريق لمدة لا تقل عن 3 أسابيع.

وقالت الدراسة: إنَّ على مرضى الاحتباس البولي، والاستسقاء، والإمساك تقطيع قشر البطيخ قطعاً صغيرة، ووضعها في الماء مع إضافة شرائح رقيقة من البندورة، أو بياض بيضة واحدة بعد فصله عن الصفار، وأثناء ذلك يتم تقليبه على النار لمدة 5 دقائق، ثم يشرب بارداً يومياً لمدة 5 أسابيع.

وأكدت الدراسة أن الألفية الجديدة ستشهد عودة قسرية إلى الطب الحيوي التقليدي؛ لتفادي المشاكل الكثيرة والأعراض الجانبية الناجمة عن التداوي بالطب الكيماوي الغربي.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook