الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مجلة أمريكية: «ترامب» طلب من خادم الحرمين دعمه لإنشاء مناطق آمنة بسوريا واليمن

download-70
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - ترجمة:

قالت مجلة "بوليتيكو" الأمريكية: إن رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب، أجرى اتصالات هاتفية أمس مع خادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز ـ حفظه الله ـ وولي عهد أبوظبي، متعهدا بالتعاون ضد الإرهاب وطلب دعمهما لإنشاء مناطق آمنة في سوريا وغيرها، مع تلميحه بتطبيق الاتفاق النووي مع إيران بشكل صارم، والتعامل مع أنشطتها المزعزعة للاستقرار في المنطقة.

اضافة اعلان

وأشارت المجلة إلى أن ترامب خلال اتصاله بالملك سلمان هو الذي طلب وخادم الحرمين وافق على دعم إنشاء مناطق آمنة في سوريا واليمن فضلا عن دعم أفكار أخرى لمساعدة كثير من اللاجئين المشردين جراء الصراعات المستمرة.

وأضافت المجلة أنه لم يتضح بعد ما المقصود من طلب ترامب وموافقة الملك سلمان، خاصةً أن الحديث السابق بشأن إنشاء مناطق آمنية لم يجد حماسة من المشرعين الأمريكيين الذين لا يرغبون في أي تحرّك قد يقود إلى إرسال قوات أمريكية إلى الشرق الأوسط.

وذكرت المجلة، أن البيت الأبيض لم يُعط سوى القليل من تفاصيل مكالمة ترامب مع ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان سوى أن المكالمة كانت جيّدة غطّت القضايا التقليدية كمحاربة الإرهاب، وأن الرئيس الأمريكي أثار فكرة دعم المناطق الآمنة للاجئين المشردين في الصراع بالمنطقة وأن ولي عهد أبوظبي وافق على دعم المبادرة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook