الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مايكروسوفت تختبر خاصية تطيل عمر البطارية في «ويندوز 10»

%d8%a8%d8%b7%d8%a7%d8%b1%d9%8a%d8%a9-1-350x194
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

تجري شركة البرمجيات الأمريكية العملاقة مايكروسوفت اختباراً لخاصية جديدة، على نظام تشغيل الأجهزة المحمولة “ويندوز 10” تتيح للمستخدم تعديل أداء الجهاز المحمول يدوياً، لإطالة عمر البطارية.

اضافة اعلان

وبحسب موقع “بي.سي ماجازين” المتخصص في موضوعات التكنولوجيا، فإن النسخة المحدثة من نظام التشغيل “ويندوز إنسايدر بريفيو 10” تتضمن “شريط تمرير” تجريبياً سيسمح فيما بعد للمستخدم بالتحكم يدوياً في أداء الجهاز بهدف إطالة عمر البطارية.

وحتى الآن، فإن هذه الخاصية موجودة حالياً باعتبارها “واجهة مستخدم اختبارية”. وسيتحرك شريط التمرير الجديد، لكنه لن يعمل في الوقت الحالي. وقد أضافته “مايكروسوفت” إلى نظام التشغيل للحصول على ردود فعل المستخدمين بشأن مدى تكامله مع واجهة المستخدم قبل تفعيله.

جاءت إضافة هذه الخاصية استجابة لمطالب شركات صناعة أجهزة الكمبيوتر؛ من أجل السماح لمستخدمي الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل “ويندوز 10” بالتحكم في قوة أداء الجهاز الخاص بهم وفقاً لظروفهم المختلفة؛ من أجل التحكم في وتيرة استهلاك شحن البطارية، حيث يمكن للمستخدم المتواجد بعيداً عن مصادر الكهرباء مثلاً خفض أداء الجهاز بحيث يستمر عمل البطارية وقتاً أطول.

يذكر أن التضحية بقوة أداء الجهاز مقابل استمرار فترة عمل البطارية وقتاً أطول يمكن أن يكون مرغوباً على أساس المهام التي يقوم بها المستخدم على جهاز الكمبيوتر والمواقف الموجود فيها.

وتقول دونا ساركار مهندسة البرمجة في “مايكروسوفت”: إن المستخدم الذي يمارس لعبة كمبيوتر على الجهاز على متن طائرة أثناء رحلة طويلة، يمكن أن يختار تشغيل الجهاز بكفاءة أقل؛ مقابل ضمان استمرار شحن البطارية وقتاً أطول.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook